محمد علي يدعو المصريين للتظاهر مجددا بعد مباراة الأهلي

السبت 28 سبتمبر 2019 09:36 م

دعا المقاول والفنان المصري "محمد علي" إلى الخروج في شوارع مصر، مساء السبت، بعد نهاية مباراة فريقي الأهلي و كانو سبورت - غينيا الإستوائية، للمطالبة برحيل الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، مؤكداً أن الثورة مستمرة حتى إسقاطه.

وبث "علي" مقطع فيديو جديدا له عبر حسابه في "تويتر"، أكد فيه أن "السيسي" حول شوارع وميادين مصر إلى ثكنات عسكرية.

وأكد أن النظام المصري اعتقل العشرات من أصدقائه والعاملين معه في شركاته، وأصدقاء زوجته المنفصل عنها منذ عامين.

وأوضح أن "السيسي" ظهر مرتبكاً بعد عودته من الولايات المتحدة، لافتا إلى ظهوره في مطار القاهرة خلال استقباله من قبل عدد من المؤيدين له.

وكان رجل الأعمال المصري وجّه في أول تعليق بعد مظاهرات الجمعة (27 سبتمبر/أيلول 2019)، رسالة إلى "السيسي"، ووزارة الداخلية، والجيش، وإلى عموم المصريين، مؤكداً فيها نجاح المظاهرات وأنها ستستمر حتى إسقاط نظام الحكم في مصر.

وقال "علي"، الذي عمل لسنوات طويلة مقاولاً مع الجيش المصري، في فيديو جديد بثه مساء الجمعة، موجهاً حديثه إلى "السيسي": "إنه يكفيني فخراً أنني كنت سبباً في خوفك وقلقك، والارتباك الذي بدا عليك عند عودتك من نيويورك، وحتى خلال مشاركتك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأضاف أنه باستخدام هاتف محمول وقلم فقط استطاع أن يحدث إرباكاً داخل نظام "السيسي"، مستشهداً بالمشهد الذي ظهر فيه السيسي لدى وصوله إلى مطار القاهرة عائداً من نيويورك، مؤكداً أن "المعركة لم تنتهِ، وأن ما حدث الجمعة هو مجرد جولة في المعركة".

والجمعة، خرجت في عدد من المحافظات المصرية مظاهرات تُنادي بالإطاحة بحكم الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، سبقتها تشديدات أمنية غير مسبوقة وحملة اعتقالات طالت ناشطين وسياسيين وأساتذة جامعات.

يأتي ذلك، في وقت سمحت السلطات لمؤيدي "السيسي"، بالتجمع بشارع النصر (شرقي القاهرة)، وسط حماية أمنية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفنان والمقاول محمد علي مظاهرات ليلية عبدالفتاح السيسي

مظاهرات ليليلة في القاهرة للمطالبة بإسقاط السيسي

"ستراتفور": هل الاحتجاجات في مصر علامة على شيء أكبر؟

السلطات المصرية تواصل حملة اعتقال قيادات حزب الاستقلال

إعلامي مصري: نشر فيديوهات محمد علي تؤدي للإعدام

دعا لمظاهرة جديدة.. محمد علي: أوقعت السيسي في الفخ

محمد علي وراء تأجيل مباراة القمة في مصر