السعودية: أرامكو أظهرت صمودا كبيرا.. وعملاؤنا راضون

الأربعاء 2 أكتوبر 2019 01:16 م

اعتبر وزير الطاقة السعودي، الأمير "عبدالعزيز بن سلمان"، أن شركة "أرامكو" أظهرت صمودا كبيرا، خلال أزمتها الأخيرة، والتي نتجت عن تعرض أبرز منشأتين لها بالمملكة إلى هجمات، منتصف الشهر الماضي.

وقال الوزير: "متأكد من أن جميع عملائنا راضون عن أدائنا"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "المناطق" المحلية.

وتأتي تصريحات "بن سلمان" بعد يوم واحد من إعلان الرئيس التنفيذي لوحدة التجارة التابعة لشركة "أرامكو" السعودية، "إبراهيم البوعينين"، أن الشركة عادت بطاقة إنتاج النفط إلى مستوى ما قبل هجمات 14 سبتمبر/أيلول على منشأتي نفط تابعتين للشركة.

وأبلغ "البوعينين" مؤتمرا في مدينة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة، الإثنين الماضي، أن الطاقة استرجعت بالكامل في 25 سبتمبر/أيلول.

وأضاف أن إنتاج النفط عاد إلى مستوى ما قبل الهجمات البالغ نحو 9.7 مليون برميل يوميا أو حتى "أعلى قليلا" لإعادة ملء المخزونات.

والثلاثاء، أعلن الأمين العام لمنظمة "أوبك"، "محمد باركيندو" أن المملكة استعادت إنتاجها للنفط بالكامل بعد الهجمات على منشآتها النفطية بطائرات مسيرة.

وقال "باركيندو" للصحفيين، خلال الجلسة السنوية لنادي "فالداي": "إنهم يتبعون الخطة التي اعتمدوها بشكل جيد، ووفقاً للمعلومات التي لدينا، فقد استعادوا إنتاج النفط بالكامل".

واستهدفت الهجمات منشأتي بقيق وخريص، ما تسبب في طفرة في أسعار النفط جراء الحرائق والأضرار التي أوقفت 5.7 مليون برميل يوميا بما يعادل نصف إنتاج الخام بأكبر بلد مصدر للنفط في العالم.

لكن السعودية استطاعت المحافظة على إمدادات العملاء عند مستويات ما قبل الهجمات عن طريق السحب من مخزوناتها النفطية الضخمة وعرض أصناف أخرى من الخام من حقول مختلفة، وفقا للمسؤولين السعوديين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير الطاقة السعودي عبدالعزيز بن سلمان هجمات أرامكو

تقرير.. السعودية تكتشف الشعور بالعزلة

السعودية: استعدنا كامل إنتاج النفط وتركيزنا الآن على إدارج أرامكو

هذا ما ركزت عليه السعودية في الساعات الأولى إثر هجمات أرامكو