6 قتلى و110 جرحى حصيلة ضحايا مظاهرات ذي قار بالعراق

الأربعاء 2 أكتوبر 2019 10:00 م

ارتفعت حصيلة ضحايا المظاهرات المطالبة بتحسين الخدمات ومكافحة الفساد، في محافظة ذي قار جنوبي العراق، إلى 6 قتلى و110 جرحى، بحسب ما أكدت وسائل إعلام عراقية.

وفي وقت سابق، الأربعاء، بلغت حصيلة الضحايا في المحافظة، 4 وفيات من المتظاهرين، بالإضافة إلى منتسب للشرطة، فضلا عن عشرات الجرحى، بحسب ما أكد مصدر طبي لوكالة "الأناضول".

وقررت السلطات الأمنية في ذي قار، فرض حظر للتجوال في المحافظة اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء الأربعاء(17.00 تغ)، فيما انقطع الإنترنت عن عدة مناطق.

وتأتي المظاهرات استمرارا لاحتجاجات انطلقت الثلاثاء، في ساحة التحرير وسط بغداد وعدة محافظات عراقية، مطالبين بتوفير الخدمات، وتحسين الواقع المعيشي، وتوفير وظائف، والقضاء على البطالة والفساد المالي والإداري في مؤسسات الدولة.

واستخدمت الأجهزة الأمنية وقوات مكافحة الشغب، الرصاص الحي وخراطيم المياه الساخنة وقنابل الغاز المسيل للدموع؛ من أجل تفريق المحتجين من أمام جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء المحصنة ببغداد ومبنى الحكومة الاتحادية.

ووسط استياء واسع وانتقادات لاذعة، أعلن رئيس الوزراء "عادل عبدالمهدي"، مساء الثلاثاء، فتح تحقيق فوري في سقوط ضحايا من المتظاهرين والقوات الأمنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تجدد احتجاجات قمع الاحتجاجات تظاهرات واحتجاجات مظاهرات العراق المظاهرات العراقية

العراق.. حكم قضائي لصالح إقليم كردستان في نزاع مع وزارة الدفاع

الأمم المتحدة تعبر عن قلقها إزاء العنف في احتجاجات العراق

قوات الأمن العراقية تفرض حظرا للتجوال بذي قار

قطع جزئي للإنترنت في العراق مع تصاعد حدة الاحتجاجات

رئيس وزراء العراق يسعى للتواصل مع المحتجين وبحث مطالبهم

السيستاني يحمل الحكومة العراقية مسؤولية مقتل المحتجين