إيران تهدد بتخفيض جديد لالتزاماتها بالاتفاق النووي

الأحد 6 أكتوبر 2019 01:57 م

هدد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية "بهروز کمالوندي"، الأحد، بخطوة رابعة في إطار خفض التزامات طهران بالاتفاق النووي مع القوى الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن  "كمالوندي" قوله إن "خطوة إيران القادمة في خفض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، في الطريق، إن لم تقم الأطراف الأخرى في الاتفاق بتنفيذ التزاماتها".

وتابع: "في حال نفذت الأطراف الأخرى التزاماتها فإن إيران على استعداد للعودة للوضع السابق، وفي غير هذه الحالة فإن خفض الالتزامات من قبل إيران سوف يستمر".

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن قرار  بلاده "يأتي بعد صبر استراتيجي استمر عاما، وللرد على الخطوة التي أقدمت عليها الولايات المتحدة بالخروج أحادي الجانب من الاتفاق".

وتصاعد التوتر بين طهران وواشنطن منذ العام الماضي، عندما انسحب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، من الاتفاق النووي الموقع عام 2015، وأعاد فرض العقوبات التي كانت قد رفعت بموجب الاتفاق.

وردا على سياسة "الضغوط القصوى الأمريكية"، قلصت إيران تدريجيا التزامها بالاتفاق، وتعتزم خطوات أكبر إذا لم تف الأطراف الأوروبية بوعودها بحماية الاقتصاد الإيراني من العقوبات الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الاتفاق النووي مع إيران الاتحاد الأوروبي وكالة الطاقة الذرية

مرشحة لرئاسة منظمة الطاقة الذرية: يمكن إنقاذ الاتفاق النووي

وزير إيراني: نريد تحسين علاقاتنا بالمنطقة ومستعد للقاء السعوديين

إيران تؤكد مواصلة مساعيها لتهدئة التوترات بمنطقة الخليج

روحاني: إيران ستواصل تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي

إيران تلوح بتقليص رابع لالتزاماتها بالاتفاق النووي

مجددا.. إيران تهدد بتقليص رابع لالتزاماتها النووية