ثغرة في سامسونغ Galaxy S10 تسمح لأي بصمة بفتحه

الجمعة 18 أكتوبر 2019 11:47 م

يبدو أن قارئ بصمات الأصابع لجهاز سامسونغ Galaxy S10 تعثر منذ اليوم الأول، حيث أبلغ المستخدمون أنه يمكن إلغاء قفله باستخدام بصمة مطبوعة ثلاثية الأبعاد.

والأسوأ من ذلك، وفق ما اكتشفه أحد المستخدمين، أنه إذا قمت بتثبيت واقي شاشة من جهة خارجية، فيمكن لمستخدم غير مسجل إلغاء قفل الهاتف.

وأقرت شركة سامسونغ بالمشكلة ووعدت بتصحيحها قريبًا، وفقًا لرويترز.

واعتُبرت المشكلة خطيرة إلى درجة أن أحد البنوك عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية؛ ويدعى "كاكاوبانك"، قد نصح عملائه بإيقاف التعرف على بصمات الأصابع حتى يتم حل المشكلة.

ليس من الواضح سبب المشكلة، لكن Galaxy S10 يستخدم جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية للكشف عن حواف بصمات الأصابع. يمكن أن تعرقل واقيات الشاشة البلاستيكية أو المصنوعة من السيليكون التقنية، لذا أوصت سامسونغ بأن يستخدم المشترون أجهزة واقية معتمدة.

إلا أن هذا لا يفسر لماذا يسمح النظام بالوصول لبصمات الأصابع غير المسجلة.

وأخبرت شركة سامسونغ صحيفة "ذا سن" البريطانية، والتي أبلغت عن المشكلة لأول مرة، بأنها تدرسها. وحتى يأتي التصحيح، يمكنك الاعتماد على فتح قفل شاشة هاتف سامسونغ عبر الوجه، لكن ذلك كان له مشكلاته الخاصة أيضا.

في الوقت الحالي، ربما عليك استخدام شفرة قديمة جيدة فحسب.

وقال متحدث باسم شركة سامسونجغ في بيان حديث: "نحن نحقق في هذا داخليًا. نوصي جميع العملاء باستخدام ملحقات سامسونج المعتمدة، المصممة خصيصًا لمنتجات سامسونغ".

المصدر | ترجمة وتحرير الخليج الجديد - Engadget

  كلمات مفتاحية

سامسونج جالكسي الجديد شركة سامسونغ هواتف سامسونغ

سامسونغ تعرض أول هواتفها الذكية المطوية وتطرحه بالسوق

"جالاكسي نوت 10".. أول هاتف سامسونج بدون منفذ سماعة الرأس

سامسونج تطلق هاتفا شديد التحمل ببطارية يمكن استبدالها

سامسونج تقرر أخيرًا أن تودع مساعدها الصوتيّ S