زوكربيرج يطلق خدمة فيسبوك نيوز تجريبيا

الجمعة 25 أكتوبر 2019 08:55 م

أعلنت شركة فيسبوك المتهمة بالتضليل الإعلامي، الجمعة، عن إطلاق خدمة إخبارية بشراكة مع وسائل إعلام، بهدف النهوض بصحافة مهنية، وتلميع صورة أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم.

وقال صاحب الشركة؛ "مارك زوكربيرج"، لدى إعلانه عن خدمة "فيسبوك نيوز" إنه "منذ سنوات وأنا أناقش مع هيئات صحفية وصحفيين كيف يمكننا دعم صحافة جيدة عبر فيسبوك".

وأضاف على صفحته على فيسبوك "الصحافة مهمة لديمقراطيتنا وللتقدم معا في مواجهة المشاكل (..) تقع على خدمات الإنترنت الكبرى مسؤولية التعاون مع أجهزة الصحافة، لإرساء نماذج قابلة للاستمرار على الأمد البعيد لتمويل هذا العمل".

ومن المقرر أن يعرض "زوكربيرج" هذا المنتج الجديد في نيويورك، بالشراكة مع "روبرت تومسون" المدير العام لشركة "نيوز كوربريشن" المجموعة التابعة لـ"روبرت مردوخ"، والتي تملك خصوصا "وال ستريت جورنال"، وقناة "فوكس نيوز".

وأطلقت الخدمة، الجمعة، في شكل تجربة بين "مجموعة صغيرة" من المستخدمين الأمريكيين، وستكون عبارة عن ثمرة أخبار مختارة من صحفيين محترفين، وخوارزميات "موائمة للخيارات الشخصية".

وستكون هذه الخدمة الجديدة منفصلة عن سيل المعلومات التي يتلقاها مشتركو فيسبوك "نيوز فيد"، حيث توجد معلومات لا تنبع عن وسائل إعلام محترفة، كما سيضم مقالات منظمات صحفية شريكة.

وبين هؤلاء الشركاء أكثر عن 200 وسيلة إعلام منها "وال ستريت جورنال"، و"واشنطن بوست"، و"بيبل"، وقنوات "إيه بي سي"، و"سي بي إس"، و"فوكس نيوز".

ولم يذكر شيء حتى الآن عن كلفة هذا المنتج الجديد أو المبالغ التي سيحصل عليها الشركاء.

وقالت الشركة في بيان أن هذه الخدمة الجديدة "ستبرز الأخبار الوطنية الرئيسية لكل يوم"، وتركز على "الترفيه والصحة والاقتصاد والرياضة" وهي المحاور الأربعة التي يولع بها أكثر من غيرها رواد فيسبوك.

وقالت الشركة إنها شكلت فريقا من الصحفيين منحوا "استقلالية الخط التحريري"، وسينتقي الفريق المقالات وفق توجيهات يمكن للجميع الاطلاع عليها.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

فيسبوك فيسبوك. مؤسس الفيسبوك

فيسبوك تعلق عشرات آلاف التطبيقات لحماية الخصوصية

فيسبوك تطلق خدمة للمواعدة.. ومخاوف حول الخصوصية

فيسبوك توافق على دفع غرامة بريطانية بقيمة 644 ألف دولار

فيسبوك تحذف حسابات في روسيا موجهة لأفريقيا

فيسبوك قد يقدم خدمة مكالمات الصوت والفيديو المشفرة قريبا