فيسبوك قد يقدم خدمة مكالمات الصوت والفيديو المشفرة قريبا

الجمعة 1 نوفمبر 2019 08:23 م

ربما يكون "فيسبوك" بصدد توسيع قدرات المحادثات السرية، وفقًا لما كشفته "جين مانشون وونج"، التي تكشف عادة الميزات غير المنشورة بعد للتطبيقات.

وأضافت "وونج" أن الشبكة الاجتماعية تختبر مكالمات الصوت والفيديو عبر المحادثات السرية، وتظهر لقطة شاشة للخاصية التجريبية أن المكالمات ستكون "مشفرة من طرف إلى طرف عبر جميع أجهزتك المحمولة النشطة".

أدخل "فيسبوك" خاصية المحادثات السرية في عام 2016، مما يتيح لك طريقة لتشفير محادثات "ماسنجر" إذا كنت تريد لف كلماتك بطبقة من الخصوصية، وهي تستخدم نفس التشفير المستخدم من قبل تطبيق "سيجنال" و"واتساب" المملوك لـ"فيسبوك".

في الآونة الأخيرة، أعلنت الشبكة الاجتماعية عن خططها لتنفيذ التشفير من طرف إلى طرف عبر منتجاتها، بما في ذلك انستجرام، وهي خطوة أثارت غضب السلطات، التي تقول إنها قلقة بشأن عدم تمكنها من التحقيق في استغلال الأطفال جنسياً، والإرهاب والتدخل في الانتخابات التي تحدث على منصة "فيسبوك".

لاستخدام المحادثات السرية، عليك تشغيل تطبيق "ماسنجر" على هاتفك المحمول، والنقر فوق صورة بروفايلك، والذهاب إلى المحادثات السرية ثم تشغيلها.

بعد القيام بذلك، لن يتمكن أي شخص آخر غيرك والمستلم من قراءة الدردشة.

علاوة على ذلك، ستكون المحادثة مرئية فقط على الجهاز الذي تختاره، ويمكنك حتى تعيين حد زمني لكل رسالة ترسلها، ويُعتقد أن مكالمات الصوت والفيديو السرية ستكون محمية بنفس القدر، بحسب ما ترجم "الخليج الجديد" عن موقع "إنجيدجيت".

تقول "وونج" أيضًا إن الشركة تعمل على نقل مساعد الصوت إلى التطبيق الرئيسي.

وفي أبريل/نيسان الماضي، أقرت الشركة بأنها تطور منافسًا لـ"سيري" و"أليكسا" بعد ورود تقارير تفيد بأنها تعمل على واحد منذ عام 2018، وقال المتحدث آنذاك إنه لأجل منتجات "جوجل" من الواقع المعزز والافتراضي، بما في ذلك Portal و Oculus، و لكنه لم يذكر التطبيق الرئيسي نفسه.

المصدر | الخليج الجديد + إنجيدجيت

  كلمات مفتاحية

فيسبوك ماسنجر محادثات سرية

فيسبوك وإنستجرام يحظران الخوخ والباذنجان: موحيان جنسيا