ملابس غير لائقة.. ضبط أول 4 مخالفات للذوق العام بالسعودية

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 09:55 م

حررت الشرطة السعودية، الثلاثاء، أولى مخالفات لائحة الذوق العام، بحق 4 شباب بمحافظة عفيف التابعة لمنطقة الرياض، على خلفية ارتدائهم ملابس تخل ببنود اللائحة.

وقالت صحيفة "سبق" الإلكترونية، إن منذ انطلاق تطبيق نظام لائحة الذوق العام، مساء الإثنين، تم ضبط 4 حالات شبابية، وتم تحرير المخالفات المنصوص عليها في اللائحة ضدهم.

ولم توضح الصحيفة السعودية طبيعة الملابس التي كان يرتديها الشباب الأربعة، لكنها أشارت إلى أن المخالفات التي سترصدها الفرق الأمنية تتضمن التصرفات الخادشة للحياء، ورفع صوت الموسيقى في الأحياء وتشغيلها وقت الأذان والإقامة.

بالإضافة إلى ترك مخلفات الحيوانات الأليفة، والبصق وإلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة، وإشغال مقاعد ومرافق كبار السن والمعاقين، وتجاوز الحواجز للدخول إلى الأماكن العامة وارتداء اللباس غير اللائق بحسب طبيعة المكان.

وتضمن جدول المخالفات أيضا ارتداء ملابس في الأماكن العامة تحمل عبارات أو صوراً خادشة أو مثيرة للعنصرية أو الممنوعات والمحرّمات ويشمل وضع العبارات على وسائل النقل.

وكذلك الكتابة على الجدران أو ما في حكمها، ووضع الملصقات والمنشورات في الأماكن العامة دون ترخيص، وإشعال النار في غير المكان المسموح، واستخدام الإضاءة المؤذية كالليزر أو تصوير الحوادث الجنائية والمرورية أو العرضية دون الحصول على إذن.

والشهر الماضي، أصدر وزير الداخلية السعودي الأمير "عبدالعزيز بن سعود بن نايف"، الضوابط الخاصة بتطبيق لائحة الذوق العام.

‏‎وحددت لائحة الذوق العام 19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامات مالية، أقلها 50 ريالا وأعلاه 3000 آلاف ريال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لائحة الذوق العام

لائحة الذوق العام في السعودية تدخل حيز التنفيذ

الشورت وإطالة النظر ضمن لائحة الذوق العام بالسعودية

السعودية.. ضبط 200 ألف قطعة من الأنواط والرتب العسكرية المخالفة