الاثنين 4 نوفمبر 2019 08:51 ص

قال وزير النقل المصري الفريق "كامل الوزير" إنه سيكتب كتابا يرصد فيه ما سماه وطنية وإخلاص الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وأضاف "الوزير"، الذي يواجه انتقادات حادة بعد مقتل ضحية تذكرة القطار: "هكتب كتاب عن وطنية وإخلاص الرئيس السيسي، ومجلدات فيما يقدمه الرئيس لخدمة بلده".

وواصل "الوزير" مدحه لـ"السيسي"، واصفا إياه بأنه "زعيم وطني من الطراز الفريد"، كما أثنى خلال كلمته في فعاليات مؤتمر "أخبار اليوم"(مؤسسة صحفية حكومية) الاقتصادي السادس، على متابعة الرئيس المصري للصفقات التي تبرمها الوزارة لتطوير عربات القطارات والجرارات الجديدة، بمواصفات فنية عالية، وفق صحف مصرية.

وقبل أيام، لقي الشاب "محمد عيد" (23 عاما) مصرعه، بعد إجبار كمسري القطار له، على دفع ثمن التذكرة أو النزول من القطار أثناء سيره، وهو ما تسبب في انفصال رأسه عن جسده، في حادثة أثارت غضبا واسعا وانتقادات حادة لـ"الوزير". 

وشن إعلاميون مؤيدون "السيسي"، هجوما حادا على "الوزير"، وطالبوه بتقديم استقالته، وتقديمه للمحاكمة العاجلة، كذلك تصدر اسمه بورصة التعديلات الوزارية المرتقبة في البلاد.

وكان المقاول والفنان "محمد علي"، المقيم في إسبانيا، قد وجه في عدة مقاطع فيديو اتهامات بالفساد لـ"الوزير" الذي كان يشغل منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قبل توليه وزارة النقل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات