الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسير «خضر عدنان»

الأحد 12 يوليو 2015 07:07 ص

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الأحد عن القيادي في «حركة الجهاد الإسلامي» الشيخ «خضر عدنان» بعد ١١ شهرا من الاعتقال الإداري وقبل أن ينتهي أمر التمديد الإداري الحالي.

وسلمت قوات الاحتلال المحرر «عدنان» للارتباط العسكري الفلسطيني على مفرق قرية عرابة بمحافظة جنين التي تقع على بعد 12 كلم جنوب غرب مدينة جنين، ومن ثم نقل إلى مستشفى جنين لمعاينة وضعه الصحي.

وقالت زوجة الشيخ «خضر عدنان» إن «اﻻحتلال أفرج عن زوجي الساعة الثالثة من فجر اليوم الأحد من مشفى سجن الرملة وهو في طريقه للمنزل.. وقرابة الساعة السادسة سيكون استقباله أمام منزلنا في بلدة عرابة شمال الضفة الغربية».

وأضافت أن سلطات الاحتلال قامت بتسليم زوجها للارتباط العسكري الفلسطيني ومن ثم تم نقله إلى أحد المستشفيات في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية لإجراء فحوص طبية نظرا لتدهور حالته الصحية.

وكانت «حركة الجهاد الإسلامي» قد دعت إلى مهرجان لاستقبال الأسير المحرر، من بين فعالياته إفطار جماعي أمام منزله مساء اليوم.

وبعد الإفراج عنه أعلنت فعاليات جنين عن حفل استقبال عند السادسة صباحا.

من جانبه، قال الأسير المحرر، «خضر عدنان»، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حاولت قضم وهضم الفرحة الفلسطينية بالإفراج عنه في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، مشيرا إلى أنها «فشلت وسترى فشلها الليلة».

وأضاف «عدنان» في كلمة مقتضبة أمام وسائل الإعلام عقب الإفراج عنه، «إسرائيل أخطأت باعتقالي المرة الأولى والأخيرة، وأخطأت بإفراجها عني في موعد غير عادي، وفي ساعة مبكرة، ظنا منها أنها ستقضم وتهضم فرحة شعبنا الفلسطيني بالإفراج عني».

وتابع «عدنان»: «هذا جبن من الاحتلال الذي يخاف من فرحة شعبنا... سترى إسرائيل فشلها الليلة، وسترى الجماهير المتدفقة من مختلف أرجاء فلسطين المحتلة».

وكان عشرات النشطاء من «حركة الجهاد الإسلامي» بمدينة جنين وأهالي بلدة عرابة استقبلوا عدنان على مدخل البلدة عند الساعة السادسة فجرا، بالتوقيت المحلي، حيث رفض وصوله قبل بزوغ النور.

وينظم عند الساعة السادسة من مساء اليوم، حفل بمناسبة الإفراج عن «عدنان»، وإفطار جماعي أمام منزل عائلته.

يذكر أن «عدنان» خاض إضرابا عن الطعام استمر 55 يوما، و قد توصل إلى اتفاق مع سلطات الاحتلال قبل نحو أسبوعين بفك الإضراب مقابل الإفراج عنه اليوم.

وجاء الاتفاق بعد تدهور حالة الأسير «عدنان» الصحية حتى وصلت مرحلة الخطر الشديد ورفضه أخذ الأدوية ومحاولات إطعامه بالقوة وهو مقيد في سريره في ظروف أمنية إسرائيلية غاية في الصعوبة.

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل الاحتلال الأسير خضر عدنان حركة الجهاد الإسلامي

«خضر عدنان» ينهي إضرابه عن الطعام بعد الاتفاق على إطلاق سراحه

(إسـرائيل) تريد حلا شريطة عدم الإعلان عن الانتصار الساحق لـ«خضر عدنان»

التوصل لاتفاق بإطلاق سراح «خضر عدنان» قبل عيد الفطر

الجامعة العربية تطالب بالإفراج عن الأسير الفلسطيني خضر عدنان

إضراب الاسير الفلسطيني «خضر عدنان» ينذر بتفجر معركة الأمعاء الخاوية من جديد

محلل إسرائيلي ينتقد الإفراج عن «عدنان» ويدعو لإطعام الأسرى المضربين قسريا

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن «خضر عدنان» بعد يوم من معاودة اعتقاله

(إسرائيل) تعرض إبعاد الأسير «محمد علان» عن الضفة 4 سنوات

«محمد علان» يستيقظ من الغيبوبة ويمـهل (إسـرائيل) 24 ساعة لحـل قضيته

الاحتلال الإسرائيلي يعاود اعتقال «خضر عدنان» بعد 6 أشهر من إطلاق سراحه