الأربعاء 6 نوفمبر 2019 09:22 ص

قالت وزيرة السياحية المصرية، إن الحكومة استطاعت أن تتغلب على أزمة السياحة الفترة الأخيرة، وحققت أعلى عائد في تاريخها من السياحة الفترة الماضية وصل لـ12.6 مليار دولار.

وأضافت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي "خالد أبوبكر"، إن وزارة السياحة استطاعت التغلب على العديد من المشاكل في هذا القطاع، وهذا انعكس على مصداقية مصر.

وأضافت أن مصر "حرصت على إعداد معرض لتوت عنخ آمون، بالتزامن مع انعقاد بورصة لندن للسياحة، لإعداد زخم حول السياحة في مصر"، مؤكدة أن الجناح المصري يُشارك في بورصة لندن للسياحة بقوة، بعد البدء في تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحي.

وأشارت إلى أن هناك زخما شديدا جدًا على الجناح المصري ببريطانيا، وهناك عدد كبير جدًا من العقود التي وقعت لزيارة مصر في هذا الجناح، وهناك تهافت من قبل الشركات العالمية على الدخول للسوق المصرية.

وتابعت: "السياحة تمثل 15% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر، وتستهدف وزارة السياحة من تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي للقطاع السياحي، أن يعمل فرد من كل بيت مصري في هذا القطاع، فالسياحة أصبحت صناعة كبيرة".

والشهر الماضي، أعلنت بريطانيا، رفع قيود الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ بمصر، عقب حظر دام 4 سنوات.

وفي عام 2015، فرضت بريطانيا وروسيا ودول أخرى، حظرًا على رحلاتها الجوية إلى المنتجعات السياحية بمصر، عقب وقوع حادث تفجير طائرة روسية فوق سيناء، أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

وبريطانيا هي ثاني دولة ترفع حظر الطيران عن مصر، بعد روسيا التي قررت استئناف رحلاتها الجوية بين موسكو والقاهرة، في أبريل/نيسان 2018، بينما لم تستأنف رحلاتها إلى المنتجعات السياحية حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات