الأربعاء 6 نوفمبر 2019 07:59 م

أعاد المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتي، الأربعاء، انتخاب الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان" رئيسا لدولة الإمارات لولاية رابعة.

وجدد المجلس الثقة في "آل نهيان" رئيسا لولاية رابعة مدتها خمس سنوات، وفقا لأحكام دستور دولة الإمارات، بحسب الوكالة الرسمية "وام".

وأعرب المجلس عن "عميق ثقته في القيادة الرشيدة" لرئيس الدولة، معتبرا أن النهج الذي يتبعه يعزز "دعائم نهضة البلد ومكتسباته ويحقق طموحات شعبه الكريم".

ويتولى "آل نهيان"، البالغ من العمر 71 عاما، منصب رئيس الدولة الإمارتية منذ 15 عاما، حيث انتخب لأول مرة من قبل المجلس الأعلى للاتحاد، يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2004، وذلك في أعقاب وفاة والده مؤسس الإمارات "زايد آل نهيان".

وينص الدستور الإماراتي على انتخاب المجلس الأعلى من بين أعضائه رئيسا لدولة الإمارات لمدة خمس سنوات، وتجوز إعادة انتخابه لذات المنصب.

ويعتبر الشيخ "خليفة بن زايد" نادر الظهور أمام عدسات وسائل الإعلام، منذ إصابته بجلطة أوائل عام 2014.

وكان آخر ظهور علني له، تم تسجيله من قبل وسائل الإعلام، في 9 مايو/آيار الماضي، حينما استقبل في قصر البطين بأبو ظبي كبار المسؤولين في البلاد بمناسبة حلول شهر رمضان.

وفي ظل هذا الوضع، يمثل شقيق الرئيس الإماراتي، ولي عهد أبو ظبي، الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، الإمارات في المحادثات والاجتماعات على المستوى الأعلى، ويعتبر الحاكم الفعلي للبلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات