السبت 9 نوفمبر 2019 12:42 م

أصدرت شركة "آبل" تحديثا لنظام "iOS" يعمل على إصلاح مشكلة كبيرة في جهاز "آيفون"؛ حيث تسبب مؤخرًا تنزيل الإصدار الجديد من نظام التشغيل وتثبيته إلى إيقاف أجهزة آيفون وآيباد للتطبيقات العاملة في الخلفية بصرامة، ومنعها من العمل مجددا بسهولة؛ ما أثار شكاوي من المستخدمين.

لقد تسبب التغيير في إحباط مستخدمي "آيفون" الذين وجدوا أنهم عندما ابتعدوا عن تطبيق ما مثل "يوتيوب" لفترة قصيرة، فإنهم يعودون ليكتشفوا أنه قد تم إغلاقه، وأنهم فقدوا الفيديو الذي كانوا يشاهدونه.

كان بعض المستخدمين يخشون أن يكون التغيير دائمًا ومتعمدا، وأن "آبل" اتخذت قرارًا بمحاولة إيقاف العديد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية، لكن التحديث الجديد يؤكد أنه كان خطأ وأنه تم إصلاحه.

توضح ملاحظات التصحيح أن التحديث الجديد المرقّم "iOS 13.2.2" يتضمن تغييرًا "يعمل على إصلاح مشكلة قد تتسبب في توقف التطبيقات بشكل غير متوقع عند التشغيل في الخلفية" مع إصلاحات الأخطاء الأخرى.

يحل التحديث نفسه أيضًا المشكلات التي قد تتسبب في فقدان أجهزة "آيفون" خدمة الهاتف أو البيانات فيها مؤقتا؛ حيث قد لا تظهر الرسائل بشكل صحيح ومشاكل أخرى.

لا توجد ميزات جديدة في التحديث، الذي يمكن تثبيته من خلال الإعدادات، لكن من المحتمل أن يشق طريقه إلى معظم أجهزة "آيفون" تلقائيا في وقت ما.

و"iOS 13.2.2" هو التحديث السابع على نظام تشغيل "آيفون" الجديد منذ إصداره في سبتمبر/أيلول. إذ أصدرت الشركة تحديثات أسرع بكثير من المعتاد هذا العام؛ حيث تحاول التعامل مع عدد من الأخطاء في البرنامج.

المصدر | إندبندنت