مصر.. مصرع 4 أشخاص وإصابة اثنين سقطوا في بالوعة صرف صحي

الأحد 10 نوفمبر 2019 10:06 م

لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب شخصان آخران، إثر سقوطهم في بالوعة للصرف الصحي بقرية زاوية بمم، بمحافظة المنوفية (دلتا النيل) في مصر.

وذكرت السلطات المحلية، أنه تم نقل الجريحين، إلى مستشفى تلا، وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

وتجمع المئات من أبناء قرية بمم بمحيط المستشفى، حيث تعالت أصوات الصراخ والنحيب حزنا على فراق الضحايا.

وقال شهود عيان إن الحادثة وقعت أثناء تسليك بالوعة صرف صحي بأحد شوارع القرية، حيث سقط شخص في البالوعة، فيما حاول الآخرون إنقاذه. 

وذكر موقع "اليوم السابع"، أن النيابة العامة المصرية، سمحت بدفن الموتى بعد انتهاء عملية تشريح الجثث من قبل الطب الشرعي.

وقرر محافظ المنوفية اللواء "سعيد عباس"، الأحد، فتح تحقيق عاجل في الواقعة وصرف 10 آلاف جنيه من صندوق الكوارث بالمحافظة لأسر الضحايا والمصابين في الحادث.

وأصدرت المحافظة بيانًا توضيحيًا بشأن الواقعة، جاء فيه: "تم تسليم محطة رفع بمم للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 للتشغيل والانتفاع بها، بخط طرد 7 كم وإجمالي شبكات الانحدار 12 كم".

وأضاف البيان: "تم تطهير وتسليم 10 كم وتوصيلهم وتشغيلهم للصرف الرئيسي في منتصف أكتوبر/تشرين الأول 2019، ومتبقي 2 كم تمهيدا لتسليمه، الإثنين، لذلك تم غلقه كإجراء متبع في الخطوط الجاري العمل بها لحين تسليمها".

وتابع: "قام بعض المواطنين بتوصيل منازلهم بالمخالفة على خط الانحدار الفرعي منطقة 3 كم، وهو لم يتم تسليكه وتنظيفه، وقاموا بتوصيل منازلهم عليه بالمخالفة دون علم الشركة، ونظرا لأن الخط الفرعي به طبة عند المصب مع الخط الرئيسي طاحت المياه في منازلهم".

وجاء في البيان أن "المواطنين قاموا، صباح الأحد، برفع غطاء المطبق الرئيسي لتكسير الطبة الموجودة على الخط الفرعي دون حضور أي مندوب من المقاول أو الشركة أو الشركة القابضة بغرض التسليك لإمرار الصرف الصحي الخاص بهم، وتم اختناق عدد منهم لاستنشاقهم غاز الميثان المتواجد بصورة كبيرة وتم نقل الأربعة إلى مستشفى تلا المركزي".

ومن آن لآخر، تتكرر حوادث السقوط والغرق في بالوعات الصرف الصحي، المنتشرة في شوارع مصر، جراء عدم تغطيتها بشكل آمن وفق إجراءات السلامة اللازمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صرف صحي مشروعات البنية التحتية

الحكومة المصرية تعترف: ثلثا سكان الريف بدون صرف صحي

بالوعات الصرف الصحي تلتهم 6 أشخاص في مصر

مصرع وإصابة 19 شخصا سقطوا في غرفة للصرف الصحي جنوبي مصر