خدمة بث "ديزني+" تتعطل يوم انطلاقها

الخميس 14 نوفمبر 2019 11:07 م

يبدو أن إطلاق خدمة البث الإلكتروني "ديزني+"، لم يكن خاليًا من الأعطال مثلها مثل معظم الخدمات الجديدة عبر الإنترنت، حيث واجهت خدمة البث بعد ساعات من تشغيلها، الثلاثاء، مشاكل تقنية حالت دون وصول عدد من الجمهور إليها.

وعجز هؤلاء عن الاتصال بخوادم "ديزني+" لمشاهدة أي محتوى، وانتشرت على تويتر تقارير عن رسالة خطأ تظهر للمستخدمين تقول "غير قادر على الاتصال بديزني+".

ولا يبدو أن المشكلة تؤثر على الجميع، لكنها منتشرة بشكل كافٍ بحيث يمكنك مشاهدة شكاوى جديدة تظهر كل بضع ثوان مع كل تحديث لـ"تويتر".

ووفقا لموقع "داون ديتكتور"، وهو موقع يتتبع هذه الأنواع من الأعطال، كان هناك حوالي 8 آلاف بلاغ عن عدم تمكن الأشخاص من الاتصال بخوادم "ديزني+".

إذا حاولت ممارسة لعبة على الإنترنت عند إطلاقها، فستعرف أن هذه الأنواع من المشكلات تظهر دائمًا عندما يحاول الجميع تسجيل الدخول مرة واحدة. وفي كثير من الأحيان، يتم حلها في وقت قصير حيث يستقر الطلب ويتم تشغيل خوادم جديدة.

في الواقع، قالت "ديزني" إنها كانت تتوقع ظهور هذا النوع من المشكلات بالضبط، وأوضح المدير التنفيذي في الشركة؛ "كيفن ماير" أن "هناك دائمًا أعطالا تقنية تحدث. ويمكنك دائمًا تحسين الأداء الفني لأي خدمة مثل هذه، وسنواصل القيام بذلك".

وحاولت "ديزني" توقع بعض المشكلات من خلال إجراء عملية إطلاق محدودة تسبق الإطلاق الكامل في هولندا، ولكن مشاكل يوم الإطلاق أثبتت أن الإطلاق السلس على نطاق واسع أمر صعب.

ويبدو أن "ديزني" أخرت أيضًا إطلاق الخدمة في بورتوريكو، فقد قالت الشركة إنها ستطلق هناك في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ولكنها ستطلق بدلاً من ذلك بعد أسبوع في 19 من الشهر ذاته، ولا نعرف ما إذا كانت أعطال اليوم الأول هي السبب.

وقال متحدث باسم "ديزني"، في بيان له: "لقد تجاوز طلب المستهلكين على ديزني+ أعلى توقعاتنا. وبينما نحن سعداء بهذه الاستجابة المذهلة، فنحن ندرك مشاكل المستخدم الحالية ونعمل على حلها بسرعة. نقدر صبركم".

المصدر | ترجمة وتحرير الخليج الجديد - Engadget

  كلمات مفتاحية

ديزني

«والت ديزني» تشعل معركة الاستحواذ على «تويتر»

ديزني+ تضيف تحذيرات ضد العنصرية.. والمتابعون: غير كافية