تضارب حول حصة التعديل الوزاري المرتقب في مصر

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 09:09 ص

تشهد الساحة الإعلامية في مصر، تضاربا بين إعلاميين مقربين من النظام الحاكم، حول عدد الوزراء المرتقب الإطاحة بهم، ضمن التعديل الوزاري المرتقب.

وقال الإعلامي "محمد الباز"، المعروف بقربه من أجهزة أمنية، إنه سيتم إجراء تغييرات من 15 إلى 21 وزيرًا في حكومة "مصطفى مدبولي".

وأكد خلال برنامجه "90 دقيقة"، المُذاع على قناة "المحور"، أنه لن ينتهي الشهر الحالي إلا وسيكون هناك تغيير شامل لعدد كبير جدا من المسؤولين سواء من الحكومة أو المحافظين.

وأضاف أن وزير الصناعة لن يكون موجودا بنسبة كبيرة، والأمر نفسه مع وزيرة الصحة.

لكن رئيس مجلس مؤسسة إدارة "أخبار اليوم" (حكومية)،"ياسر رزق"، اختلف مع "الباز" في عدد الحقائب التي سيطولها التغيير.

وأضاف "رزق" خلال لقائه مع الإعلامي "أحمد موسى" في برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن التعديل الوزاري سيطول من 8 إلى 10 حقائب.

وألمح "رزق" إلى الإبقاء على وزير الأوقاف "محمد مختار جمعة" باعتباره كان في مقدمة الصفوف في المعركة ضد جماعة "الإخوان المسلمين"، التي تحظرها السلطات.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصادر أن الرئيس "عبدالفتاح السيسي" يعتزم الإطاحة بوزير التنمية المحلية اللواء "محمود شعراوي"، بعد أزمة غرق القاهرة وعدد من المحافظات في أول موجة أمطار تشهدها القاهرة.

وكان آخر تعديل حكومي في مصر أُجري في يونيو/حزيران 2018، وتضمّن تعيين "مدبولي" رئيسا للوزراء، ووزراء جدد للداخلية والدفاع والمالية والصحة والبيئة والتنمية المحلية وقطاع الأعمال والاتصالات والصناعة والطيران والشباب.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

تعديل وزاري الحكومة المصرية مصطفى مدبولي عبدالفتاح السيسي

الحكومة المصرية تدافع عن إصلاح اقتصادي "مشكوك في جدواه"

مصر.. مصادر تكشف عن أسماء متوقعة للوزراء الجدد بالحكومة

مصادر: تعيين قائد القوات البحرية نائبا للسيسي خلال ساعات

شلل بوزارات مصر انتظارا للتعديل الحكومي