سعر تذكرة حديقة الحيوان بمصر 13 ضعفا يوم عطلتها

الاثنين 25 نوفمبر 2019 05:43 م

قررت وزارة الزراعة المصرية، مضاعفة سعر تذكرة حديقة الحيوان 13 مرة يوم عطلة الحديقة والموافق يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

وقالت "منى محرز" نائب وزير الزراعة، إنه تم رفع أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالجيزة إلى 65 جنيها فقط يوم الثلاثاء، على أن تظل بسعرها الثابت 5 جنيهات طوال أيام الأسبوع.

وأوضحت خلال مداخلة ببرنامج "على مسؤوليتي" بقناة "صدى البلد"، أن الإجراء لن يؤثر على جمهور الحديقة، وأن الحديقة شهدت اليوم الثلاثاء إقبالا كبيرا من رحلات المدارس، بعد رفع الأسعار فعليا إلى 65 جنيها للتذكرة.

وأكدت "محرز" أن "العائد سوف يعود بالنفع للجمهور، وأن الحديقة تحتاج على الأقل إلى 50 مليون جنيه لتطوير المرحلة الأولى، خاصة أنه لا يوجد تطوير منذ سنوات طويلة تصل إلى 60 عاما".

وأشارت إلى أن "الحديقة تحتاج إلى دعمها بحيوانات غير موجودة"، مضيفة: "نحتاج إلى زرافة وفيل وخرتيت، وسعر الفيل يصل إلى 300 ألف دولار".

وأضافت أن "رفع سعر التذكرة يوم الثلاثاء يأتى من أجل تطوير الحديقة سعيا لدخولها التصنيف العالمي لحدائق الحيوان، وتطوير بعض بيوت الحيوانات للعودة إلى الوضع والتصنيف العالمي وتغطية الحيوانات الناقصة".

ومن جانبه، أكد "محمد رجائي"، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان في مصر، أنه لا زيادة بقيمة تذكرة دخول حديقة الحيوان بالجيزة، وستبقى 5 جنيهات فقط، للمواطنين طيلة الأسبوع عدا يوم الثلاثاء.

وأشار إلى أن يوم الثلاثاء هو يوم عطلة في حديقة الحيوانات في الجيزة.

وحول زيادة قيمة التذكرة إلى 65 جنيها، أكد "رجائي" أن ذلك سيكون يوم الثلاثاء، وهو يوم الإجازة الأسبوعي للحديقة، وهذه التعريفة مخصصة لشركات السياحة والمدارس الخاصة.

وقال إن مجلس إدارة الحديقة، قرر هذه الزيادة بناء على طلب بعض الشركات التي ترغب في زيارة الحديقة يوم الإجازة وهي خالية من الزائرين، وإن هذا المبلغ يشمل دخول الحديقة والمتحف وسيتم استغلاله في تطوير الحديقة وتحسين خدماتها.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان في مصر، أنه لن يتم فتح أبواب الحديقة يوم الإجازة إلا بناء على طلبات مسبقة من الشركات والمدارس ومن منظمي الرحلات الجماعية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حديقة الحيوان

مصر تنفي 13 شائعة أغربها هروب تمساح

لماذا ترفض دول أفريقية منح مصر فيلا جديدا؟

تمساح يثير الذعر في أحد شوارع مصر (صور)

انتفاع الإمارات بحديقة الحيوان 25 عاماً يثير جدلا واسعا بين المصريين

مصر.. مسؤول ينفي سيطرة الإمارات على قلعة صلاح الدين بالقاهرة