الجزائر: لائحة برلمان أوروبا نهيق حمير ونعيق غربان

السبت 30 نوفمبر 2019 10:46 م

وصف المتحدث باسم الحكومة الجزائرية "حسن رابحي"، لائحة البرلمان الأوروبي التي انتقدت وضعية حقوق الإنسان في الجزائر بـ"نهيق الحمير ونعيق الغربان".

وفي تصريحات له السبت، قال "رابحي"، وهو وزير الاتصال بالجزائر، إن اللائحة التي أصدرها البرلمان الأوروبي حول "واقع الحريات في الجزائر"، قد "أسقطت قناع هؤلاء الشرذمة من البرلمانيين الذين يتربصون بالجزائر، ويسعون لزرع البلبلة والتشويش على رئاسيات 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل".

وأكد الوزير أن "الأصوات الشنيعة" للبرلمانيين الأوروبيين الذين سعوا لإقرار هذه اللائحة تشبه "نهيق الحمير ونعيق الغربان وعويل الذئاب الجائعة الضالة المسعورة التي تتقاطر أنيابها بالدماء"، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية.

وشدد "رابحي"، على أن "الشعب الجزائري تفطن لمكائد هؤلاء، وهو على عزم تام من أجل التصدي لها، من خلال مشاركته في الانتخابات المقبلة".

وأضاف: "الجزائر لا تقبل تدخل الغير في شؤونها الداخلية، وهو مبدأ قار في سياستها استوحته من تاريخها المتألق ونضالها السياسي".

كما أشار الوزير الجزائري، إلى أن توقيت إصدار اللائحة "ليس بريئا"، كما أن "هؤلاء من البرلمانيين الأوربيين لا يساوون شيئا بالنظر للعدد الكبير من أصدقاء الجزائر في أوروبا وكل دول العالم".

وكان نواب أوروبيون قد أعربوا الخميس، عن قلقهم من وضعية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الجزائر، منددين بـ"الاعتقالات التعسفية وغير القانونية" التي طالت صحفيين ونقابيين ومحامين وطلبة، مدافعين عن حقوق الإنسان، إضافة إلى "متظاهرين سلميين" يشاركون في الحراك الشعبي.

ودعا بيان البرلمان الأوروبي، السلطات الجزائرية إلى احترام حقوق "الأقليات الدينية"، بعد تداول أنباء عن إغلاق كنائس في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قائد الجيش الجزائري: لن ندعم أي مرشح رئاسي

الجزائر: البرلمان الأوروبي تدخل بوقاحة في شأننا الداخلي

جدل في الجزائر بعد تصريحات السفير الصيني حول التدخل الخارجي