استقبل العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" رئيس الوزراء القطري "عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني" الذي وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، لحضور القمة الخليجية الـ40 بالرياض.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، الثلاثاء، وصول الوفد القطري، واستقبال ملك السعودية له في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية.

وكلف أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية "عبدالله بن ناصر آل ثاني"؛ لترأس الوفد القطري في اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي 3 ديسمبر/كانون الأول؛ تلقى أمير قطر رسالة خطية من الملك "سلمان"؛ تضمنت دعوة لحضور اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتكتسب القمة الخليجية، التي تستضيفها الرياض، أهمية كبيرة في ظل الآمال الكبيرة المُعلقة عليها لوضع حد للأزمة التي عصفت بمجلس دول التعاون الخليجي وهزت أركانه بشدة، لكن تلك الآمال تراجعت مؤخرا بعد تسريبات عن فشل الوساطة.

وتحدثت تقارير خلال الأسابيع القليلة الماضية، عن انفراجة قريبة بالأزمة الخليجية، بعد فرض حصار شامل على قطر من قِبل السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر، منذ يونيو/حزيران عام 2017، بدعوى دعم الإرهاب وهو ما نفته الدوحة بشدة، متهمة تلك الدول بالسعي لتغيير نظامها السياسي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات