انطلاق مهرجان الكويت المسرحي في دورته الـ20

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 02:43 ص

انطلق مهرجان الكويت المسرحي الـ20، الثلاثاء، على خشبة مسرح "الدسمة" بالعاصمة الكويت.

ويشارك في المهرجان، الذي يستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، 6 عروض هي "هاديس"، و"سهد"، و"كوميديا بلا ألوان"، و"البارج"، و"نكون أو لا نكون"، و"صرخة"، وجميعها لفرق كويتية.

كما تتضمن أنشطة المهرجان إقامة ندوة فكرية على شكل لقاء موسع، يشمل الباحثین لاستنباط القضایا والموضوعات المطروحة من خلال البحوث المقدمة.

وتضمنت البحوث، محورين الأول، هو النقد في المسرح العربي بين الحضور والغیاب، والثاني لغة الخطاب في العرض المسرحي.

وقال الأمین العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكویتي "بدر الدویش"، إن مهرجان الكویت المسرحي بات من المهرجانات المتمیزة على الساحة الفنیة.

وأضاف أن هذا الملتقى السنوي، الذي يجمع التجارب والإبداعات المسرحية المتنوعة يسهم في اكتشاف المواهب الشابة لتتنافس بكل حب وفن وإبداع في تقدیم أفضل العروض.

وأوضح أن فعالیات المهرجان تعكس تطور الحركة المسرحية والرؤى الفنیة بما يثري المشهد الفني، فضلًا عن تنشیط الساحة المسرحية محليًا ودعم التجارب الشابة وإبراز مجهود رواد الفن من خلال الندوات التي تتضمنها.

وتضمن حفل الافتتاح تكريم مجموعة من الفنانين الكويتيين وهم "حسن القلاف"، و"رمضان علي"، و"أمل عبدالله"، و"عبدالعزيز الهزاع"، و"صالح الغريب"، و"فهد الحارثي"، و"عبدالعزیز المسلم"، و"محمد العجيمي"، و"هدى حسین".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

اكتساح كويتي لجوائز مهرجان «مسرح الشباب العربي»

انطلاق «مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي» بمشاركة 12 دولة عربية

الكويت تحقق بمسرحية بعد إثارتها جدلا واسعا

أيام الشارقة المسرحية تنطلق بـ13 عرضا

بعد توقف عامين.. عودة مهرجان أيام المسرح للشباب في الكويت

رغم انطلاقه.. إعادة تشكيل لجنة تحكيم مهرجان الكويت المسرحي