ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية المصري في جدة

الخميس 23 يوليو 2015 06:07 ص

استقبل ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الأمير «محمد بن نايف بن عبد العزيز»، مساء الأربعاء، في قصره بجدة غربي المملكة، وزير الخارجية المصري «سامح شكري».

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن اللقاء بحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة إلى جانب المستجدات التي تشهدها الساحات العربية والإسلامية والدولية.

وتاتي زيارة «شكري»، إلى السعودية، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وبحث عدد من القضايا الإقليمية على رأسها الأزمة اليمنية.

وفي وقت سابق، أفاد بيان للخارجية المصرية أن «شكري»، سيجري جلسة مباحثات رسمية مع نظيره السعودي «عادل الجبير»، بمشاركة وفدي البلدين.

وستتطرق المباحثات إلى التشاور حول الأوضاع في اليمن، في ظل التطورات السياسية والأمنية هناك، وموقف البلدين الداعم للشرعية في اليمن، بحسب البيان.

كما ستتناول التشاور حول الأزمة السورية، وتطورات الأوضاع في كل من العراق، وليبيا، فضلًا عن الجهود المشتركة لمحاربة خطر الإرهاب المتنامي في المنطقة العربية.

وبحسب البيان، فإن وزير الخارجية المصري، سيتوجه فور انتهاء زيارته للمملكة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لإجراء مباحثات رسمية مع نظيره الإماراتي، الشيخ «عبد الله بن زايد»، يتناول خلالها سبل دعم العلاقات الثنائية، والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وتشارك مصر في التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، لشن هجمات ضد الحوثيين في اليمن، دعمًا للشرعية، المتمثلة في الرئيس «عبد ربه منصور هادي».

 

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية

وزير الخارجية المصري يستهل جولته الخليجية بزيارة السعودية ثم الإمارات

وزير الخارجية المصري: التشكيك في علاقاتنا مع السعودية «ليس له أي مبرر»

وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة إنشاء منطقة خالية من السلاح النووي في الشرق الأوسط

وزير المالية السعودي : استقرار مصر وتعافيها يمثل أهمية كبرى للمنطقة بأسرها

وزير الخارجية المصري: العلاقات مع قطر صعبة بخلاف كل الدول العربية