القاهرة تدير ظهرها للمقاومة وتستقبل القيادي المفصول من فتح محمد دحلان

الجمعة 25 يوليو 2014 11:07 ص

الخليج الجديد

وصل «محمد دحلان» القيادي المفصول من حركة فتح، إلى القاهرة مساء اليوم الجمعة قادما من أبوظبي، حيث يعمل كمستشار أمني لولي عهدها الشيخ محمد بن زايد.

وكانت القناة الثانية الإسرائيلية قد كشفت أن «محمد بن زايد» عرض تمويل عملية عسكرية ضد حركة حماس في غزة، وذلك عقب اجتماعه مع وزير الطاقة الإسرائيلي «سيلفان شالوم» الذى زار الإمارت فى يناير/كانون الثاني الماضى  بترتيب من «محمد دحلان».

كما أكد مصدر فلسطيني قبل أيام أن الامارات ضغطت على القيادة المصرية التي ضغطت بدورها على الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن» لإجراء مصالحة مع القيادي الفتحاوي الهارب محمد دحلان مستشار ولي عهد الو ظبي.

وقال المصدر، الذي لم يذكر اسمه في تصريحات نشرها موقع «عرب 48» الفلسطيني الإخباري، إن مصر تعرضت لضغط من الإمارات العربية المتحدة للدفع بـ«دحلان» إلى مواقع تأثير في القيادة الفلسطينية، فقامت مصر بدورها بالضغط على «عباس» من أجل إجراء المصالحة.

وكان «دحلان» قد قال خلال أحد اللقاءات بقناة فضائية مصرية ترتيط بتمويل اماراتي إنه على استعداد للمصالحة مع كل خصومه بمن فيهم الرئيس «عباس» من أجل ما سماه «الدم الفلسطيني» رغم الرفض الشعبي الفلسطيني الواسع له، إلا أن عباس رفض تماما توسط قائد الانقلاب «عبدالفتاح السيسي» لإجراء مصالحة معه، وأصر أنه «لا خلاف شخصي مع «دحلان» الذي يُعتبر «مسؤولا إماراتيا» لا أكثر، بعد فصله من حركة «فتح»، ولا علاقة له بالحركة الفلسطينية». بحسب ذكره.

كما كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد» عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس أن السعودية والإمارات، التي يعمل «دحلان» مستشارا أمنيا، بها قد تعهدتا لـ«نتنياهو» بفتح السفارات في عواصمهما إذا أكمل اجتياح غزة وأنهى وجود «حماس»، فضلا عن تعهدهما المسبق لإسرائيل بتكاليف الهجوم على غزة إضافة لتنسيق سياسي ومعلوماتي وإعلامي قبل وخلال العملية. بحسب «مجتهد».

  كلمات مفتاحية

مشاريع الصرف الصحي الإماراتية في مصر برائحة «الإرهاب»

برعاية الإمارات.. «دحلان» وصفقات السلاح المشبوهة في صربيا

جدل حول زيارة زوجة «دحلان» إلى قطاع غزة واتهامات بشراء ولاءات لصالح زوجها

«السيسي» و«دحلان» يبحثان «معاناة» أهالي قطاع غزة!

«نيوزويك»: «السيسي» أسند ملف سد النهضة الإثيوبي إلى «محمد دحلان»

صحيفة مصرية تهذي: «قتلة السادات» يدربون المخابرات القطرية لتشكيل «داعش» جديد