السعودية تضبط 4.4 ملايين مخالف لأنظمة الإقامة والعمل

السبت 28 ديسمبر 2019 10:01 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ضبط 4.4 ملايين مخالف لأنظمة الإقامة والعمل، منذ انطلاق حملة "وطن بلا مخالف" منتصف 2017، لافتة إلى ترحيل 1.1 مليون منهم.

وقال الداخلية في بيان، الجمعة: "أسفرت الحملات الميدانية المشتركة، لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، عن ضبط أكثر من 4 ملايين و405 آلاف و989 مخالفا، تم ترحيل مليون و111 ألفا و703 مخالفين".

وأوضحت أن إجمالي عدد المخالفين لنظام الإقامة بلغ عدد المخالفين لنظام العمل 3 ملايين و444 ألفا و531، والباقون مخالفون لنظام أمن الحدود.

وأضافت أن "من تم ضبطهم خلال محاولتهم التسلل لداخل المملكة 80 ألفا و302 متسللا، 42% منهم يمنيون، و55% إثيوبيون، والباقي جنسيات أخرى.

وأشارت إلى أن "عدد المواطنين الذين تم إيقافهم لتورطهم في نقل أو إيواء وافدين مخالفين بلغ 4 آلاف و755 مواطنا.

وأطلقت السعودية، في يوليو/تموز 2017، حملة واسعة لترحيل المخالفين لنظم الإقامة والعمل؛ بهدف التضييق على المقيمين بشكل غير شرعي، وذلك في ظل رؤية تعتبر أن كثرة الوافدين تسببت في تفشي البطالة في أوساط السعوديين.

وحملة "وطن بلا مخالف" تستهدف كل وافد ليس لديه وثيقة إقامة تثبت هويته، وكل وافد لديه وثيقة إقامة وخالف نظام الإقامة والعمل، وكل وافد دخل المملكة بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة أو عبور ولم يبادر بالمغادرة بعد نهاية صلاحيتها، إضافة لكل وافد خالف التعليمات بالحج بدون تصريح.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وطن بلا مخالف مخالفي الإقامة الداخلية السعودية

ضبط أكثر من 4 ملايين مخالف لأنظمة العمل والإقامة بالسعودية

السعودية تعلن إصدار إقامات العمال الأجانب كل 3 أشهر

السجن 15 عاما و267 ألف دولار غرامة.. السعودية تحذر كل من يساعد المتسللين

خلال أسبوع.. السعودية تضبط 15 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل

خلال أسبوع.. السعودية تضبط 14 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل

خلال أسبوع.. ضبط 14 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل بالسعودية