الأحد 29 ديسمبر 2019 10:41 ص

ألقت شرطة منطقة حائل في السعودية القبض على مواطنين اثنين، بعد تعمدهما مضايقة زوار إحدى الفعاليات الترفيهية بالمدينة والتحرش بالنساء.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة حائل "طارق بن نصار النصار"، السبت، إن الجهات الأمنية ألقت القبض على اثنين من المواطنين بعد توفر الأدلة على تعمدهم مضايقة زوار إحدى الفعاليات الترفيهية بمدينة حائل والتحرش بالنساء.

وأكد المتحدث أنه تم إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما.

ويقول مدونون سعوديون إن المتهمين المقبوض عليهما، ظهرا في مقطع فيديو تم تصويره في افتتاح موسم حائل الترفيهي يوم الخميس الماضي، عندما تعرضت 3 نساء يرتدين الزي السعودي التقليدي الأسود، لمضايقات وتحرش من مجموعة شبان.
 

وأثار مقطع فيديو تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن الحادثة، ردود فعل غاضبة بين المدونين السعوديين ودعوات واسعة لمحاسبة المتورطين بالتحرش ومضايقة النساء.
 


وتفرض القوانين المحلية عقوبات مشددة بالسجن والغرامة على المتحرشين، وسط مطالب بسن تشريعات إضافية، لوضع حد لحوادث التحرش بالتزامن مع تخفيف القيود التي كانت تعيق مشاركة النساء في الحياة العامة والفعاليات المتنوعة.

فيما تقتصر عقوبات مخالفة لائحة الذوق العام التي بدأت السعودية بتطبيقها حديثا، على غرامات مالية فقط، ولم يرد أن تم توقيف أي شخص بسبب مخالفة بنود اللائحة التي تتضمن حظر ارتداء الملابس غير اللائقة في الأماكن العامة كالتي تعتبر خادشة للحياء، ومنع التلفظ بقول أو الإتيان بفعل فيه إيذاء أو إخافة لمرتادي الأماكن العامة أو تعريضهم للخطر.

ويستمر موسم حائل الذي يتضمن فعاليات ترفيهية وثقافية وفنية متنوعة، حتى يوم 10 فبراير/شباط المقبل، وهو واحد من مواسم متتابعة تشهدها مناطق المملكة حديثة العهد بالانفتاح على الفنون والترفيه.

المصدر | الخليج الجديد