«القسام» تقيم مخيمات تدريب لـ 25 ألف فلسطيني في غزة

السبت 25 يوليو 2015 02:07 ص

دشنت كتائب «عز الدين القسام»، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، اليوم السبت، مخيمات تدريب عسكرية، يشارك فيها نحو 25 ألف فلسطيني في قطاع غزة.

 وقالت «القسام»، في بيان نشرته وكالة الأناضول «انطلقت صباح اليوم السبت مخيمات طلائع التحرير، بمشاركة أكثر من 25 ألف منتسب من الفئات العمرية المختلفة في قطاع غزة»، دون أن توضح مدة التدريب.

وأضافت أن الهدف من تلك المخيمات هو «تأهيل جيل التحرير من الشباب الفلسطيني، روحيا وعقلياً وبدنياً وسلوكيا، من خلال كادر مؤهل، ليكون قادرا ومستعدا لأداء دوره المنشود في معركة التحرير».

وأوضحت أن «طلائع التحرير» تستهدف الفئة العمرية من 15-60 عاماً، وتنطلق في المواقع العسكرية الخاصة بـ«القسام»، في أرجاء قطاع غزة، مشيرة إلى أنها ستشتمل على تدريبات على المهارات العسكرية والكشفية، والرماية بالذخيرة الحية، ودورات في الدفاع المدني، والإسعافات الأولية، إضافة إلى مواعظ إسلامية وأخلاقية.

وهذا هو العام الثالث على التوالي الذي تنظم فيه كتائب «القسام» مخيمات «طلائع التحرير»، التي شارك فيها العام الماضي نحو 17 ألف فلسطيني.

وسبق أن نشرت «القسام» دعوات عامة في مساجد قطاع غزة للشبان للالتحاق بدورات تدريبية، وذلك بعد أيام من انتهاء الحرب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي ضد القطاع في الفترة من 8 يوليو/تموز 2014 حتى 26 أغسطس/آب من نفس العام، وأسفرت عن مقتل أكثر من ألفين فلسطيني.

 ونفت حركة «حماس» في بيان أصدرته بهذا الخصوص في حينه، سعيها إلى تشكيل «جيش شعبي» في قطاع غزة، مضيفة أن ما تم الدعوة له هو «برنامج تدريب شعبي محدود يهتم بفئة عمرية معينة من الفتيان والشباب».

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام حماس غزة طلائع التحرير الاحتلال الإسرائيلي

«القسام»: «إسرائيل» ستبقى عاجزة عن الوصول لمعلومات عن جنديها الأسير

«القسام» تكشف تفاصيل اقتحام موقع عسكري إسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على غزة

«القسام»: التصريحات الإسرائيلية حول علاقتنا بهجمات سيناء «أكاذيب ومحاولة لزرع الفتنة»

«المونيتور»: تحركات القسام في غزة .. بين المواجهة والتهدئة

فصائل المقاومة ترفض قرار اعتبار «القسام» منظمة إرهابية وتعتبره «جائزة كبرى» للاحتلال

من فلسطين قليلا

العثور على جثمان شهيد في غزة بعد عام من الحرب

شبح الانسحاب الإسرائيلي من غزة يطل برأسه رغم مرور عشر سنوات

«القسام» تعلن مصرع أحد عناصرها في بحر غزة