بعد مقتل سليماني.. السفارة الأمريكية بالكويت تحذر رعايها

الجمعة 3 يناير 2020 06:05 م

حذرت السفارة الأمريكية في الكويت، الجمعة، رعاياها من الوضع الأمني، بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني؛ "قاسم سليماني"، فيما شدد الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية على اتخاذ بلاده الإجراءات القانونية تجاه ما يمس الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

وقالت السفارة الأمريكية، في بيان، إنها "ليست على علم بتهديدات محددة ضد المواطنين الأمريكيين في الكويت، ولكن لأخذ الحرص واليقظة".

وبينما أكدت السفارة أن مقرها سيكون "مفتوحا خلال ساعات العمل العادية، للحصول على التأشيرات ولخدمة المواطن الأمريكي، بما في ذلك إصدار جواز السفر"، نصحت "المواطنين الأمريكيين بمراجعة خططهم الأمنية الشخصية، وأن يكونوا في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by U.S. Embassy Kuwait (@usembassyq8) on

  • الحفاظ على أمن واستقرار البلاد

بدوره، قال رئيس مركز التواصل الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية؛ "طارق المزرم"، الجمعة، إن الحكومة تتابع باهتمام وقلق بالغين التطورات الإقليمية المتسارعة، والأحداث الأخيرة وانعكاساتها على المنطقة.

وفي بيان صحفي، دعا "المزرم" الجميع إلى الابتعاد عن الخطابات التي من شأنها المساس بالوحدة الوطنية، وعدم الانجراف خلف كل ما من شأنه إثارة النعرات والانقسامات.

وشدد المسؤول الكويتي على اتخاذ الحكومة الإجراءات القانونية كافة تجاه ما يمس الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، في ظل الأوضاع الراهنة.

  • خطورة بالغة

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمة الكويتي "مرزوق الغانم"، الجمعة، إن "ما يحدث من تطورات متسارعة أمر ينذر بخطورة بالغة، ويتطلب تماسكا اجتماعيا قويا وحقيقيا".

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية، مقتل "سليماني"، في بغداد، بناء على توجيهات من الرئيس "دونالد ترامب".

وأضاف "الغانم" أن التطورات تتطلب "التفافا حول القيادة السياسية، ونضجا وتعقلا في التعاطي مع تلك التطورات، بعيدا عن الانفعال والصخب والتصرف اللامسؤول على حساب مصلحة الكويت".

وتابع "لقد مررنا ككويتيين بما هو أصعب، ونجحنا دائما بفضل تعاضدنا، والتسامي على خلافاتنا، والتصرف ببعد نظر إزاء مستقبل بلدنا".

وقتل "سليماني" ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي "أبومهدي المهندس"، بقصف صاروخي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان أن ضربة أمريكية قتلت "قاسم سليماني"، مشيرة إلى أنه كان "يخطط لمهاجمة الدبلوماسيين الأمريكيين وأفراد الخدمة العسكرية في العراق وفي أنحاء المنطقة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مقتل سليماني قاسم سليماني

كيف علقت دول الخليج على اغتيال قاسم سليماني؟

وكالة الأنباء الكويتية تحذف تقريرا عن اغتيال سليماني

الأركان الكويتية تكذب مزاعم استخدام قواعدها في مقتل سليماني

لليوم الثاني.. سقوط صواريخ كاتيوشا قرب السفارة الأمريكية ببغداد

الرحيل أو القتل.. رسائل تهديد لعائلات جنود أمريكيين بالكويت