القوات العراقية تستعيد جامعة الأنبار من قبضة «الدولة الإسلامية» وترفع علم البلاد فوقها

الأحد 26 يوليو 2015 09:07 ص

قال مسؤول حكومي عراقي، الأحد، إن القوات الأمنية تمكنت من استعادة جامعة الأنبار، بمدينة الرمادي غربي العراق، من قبضة تنظيم «الدولة الإسلامية»، ورفعت العلم العراقي فوقها.

وأوضح «عيد عماش، المتحدث باسم مجلس محافظة الأنبار، أن القوات الأمنية وبالتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب وطيران التحالف الدولي والعراقي، استطاعت اقتحام جامعة الأنبار وتحريرها من قبضة «تنظيم الدولة»، بعد معارك ضارية أدت الى مقتل 29 وإصابة 15 بجروح من عناصر التنظيم.

وأضاف «عماش» لوكالة الأناضول أن القوات الأمنية العراقية فرضت كامل سيطرتها على جامعة الأنبار، ورفعت العلم العراقي فوق بناية رئاسة الجامعة وبقية الأقسام الأخرى، بعد تكبد التنظيم خسائر مادية وبشرية، أجبرتهم على الهروب من الجامعة وفرض القوات الأمنية سيطرتها بالكامل عليها.

وتابع أن جامعة الأنبار تحت قبضة القوات الأمنية، وهناك انتشار أمني كبير فيها، وعملية تفتيش وتطهير ورفع الألغام والعبوات الناسفة من الطرقات والمباني والأقسام في الجامعة.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، قبل نحو أسبوعين، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير محافظة الأنبار من سيطرة «تنظيم الدولة»، بعد نحو شهرين على إرسال تعزيزات من الجيش والحشد الشعبي إلى المحافظة، بحسب المتحدث باسم الوزارة، العميد «يحيى رسول».

والأنبار، هي محافظة صحراوية شاسعة، لها حدود مع دول سوريا والأردن والسعودية، وكانت من أول المناطق التي أوجد فيها «الدولة الإسلامية»، موطئ قدم له، حيث شن هجوماً على الفلوجة، كبرى مدن المحافظة، والسيطرة عليها مطلع عام 2014.

 

  كلمات مفتاحية

العراق الأنبار اتنظيم الدولة الإسلامية

«الدولة الإسلامية» يتصدى للقوات العراقية بالأنبار وأنباء عن انسحاب «الحشد» من الفلوجة

رسميا.. الجيش العراقي يعلن بدء عملية تحرير الأنبار من «الدولة الإسلامية»

«الحشد الشعبي» يبدي استعداده لإرسال تعزيزات إلى الأنبار لمواجهة «الدولة الإسلامية»

الجيش العراقي يستعيد السيطرة على محافظة «ديالي» بالكامل

«الدولة الإسلامية» يحاول السيطرة على أكبر قاعدة جوية في الأنبار

عشائر الأنبار تطالب بدور أكبر في المعارك ضد «الدولة الإسلامية»

مسؤول عراقي: احتجاز «الدولة الإسلامية» لمياه الفرات القادمة من تركيا يهدد بجفافه