جاستن بيبر.. نجم آخر يكشف إصابته بمرض لايم

الجمعة 10 يناير 2020 02:22 م

كشف مغني البوب ​​الكندي "جاستن بيبر" مؤخرًا أنه مصاب بمرض "لايم"، منضمًا بهذا لمجموعة من المشاهير الذين كشفوا إصابتهم بهذا المرض، مثل "أفريل لافين"، و"يولاندا حديد".

وكتب المغني البالغ من العمر 25 عامًا على "إنستاغرام": "لقد مررت ببضعة سنوات صعبة"، مضيفًا أنه يعاني أيضًا من التهاب فيروسي مزمن.

وقال النجم إنه اطلع على تكهنات وسائل التواصل الاجتماعي بأنه يعاني من إدمان المخدرات، بعد أن تم تصويره وهو يبدو متوعكًا مع ظهور بقع على جلده.

وأضاف "بيبر" إنه يحصل على "العلاج المناسب"، وأنه سيكشف عن المزيد في سلسلة "يوتيوب" وثائقية مقبلة عن حياته.

وكتب قائلاً لـ 124 مليون من متابعي "إنستاغرام": "سوف تتعرفون على ما كنت أقاسيه وأتغلب عليه، سأعود وسأكون أفضل من أي وقت مضى".

ودافعت زوجته، العارضة "هيلي بيبر"، عن زوجها ضد الانتقادات أمام أولئك "الذين يحاولون التهوين من شدة مرض لايم"، وحثتهم على "تويتر" أن يقوموا ببعض البحث عن المرض.

ومرض "لايم" هو عدوى بكتيرية يسببها القراد، وغالبًا ما تتضمن الأعراض طفحًا جلديًا وألمًا في العضلات والتعب، بعد حوالي 3 أسابيع من اللدغة.

وغالبًا ما يتعافى أولئك الذين يتناولون دورة كاملة من المضادات الحيوية لمدة 3 أسابيع، أما إذا تركت العدوى دون علاج، فيمكن أن تنتشر إلى المفاصل والقلب والجهاز العصبي، مما يؤدي إلى آلام المفاصل والتورم.

وللوقاية من لدغات القراد، تنصح "مراكز السيطرة على الأمراض واتقائها" في الولايات المتحدة، بالحذر من القراد في أي مكان محتوي على العشب الطويل أو الأشجار، أو حتى الحيوانات (وحيوانات المنزل الأليفة إذا اختلطت بالبيئة الخارجية عند التمشية أو اللعب مثلًا).

لذا فإن الخروج في تمشية كلبك أو التنزه في البساتين أو الصيد قد يعرضك للقراد، الذي يصاب به الكثير من الناس في حديقة منزلهم أو حيهم.

المصدر | بي بي سي - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مغني عدوى بكتيرية

عدوى مميتة تصيب رجلا بسبب تنظيف أذنه بالأعواد القطنية

الآلاف يوقعون عريضة تطالب المغني جاستن بيبر بإلغاء حفله في إسرائيل