دراسة: رفع الحد الأدنى للأجور دولارًا واحدًا يقلل آلاف حالات الانتحار

الجمعة 10 يناير 2020 02:26 م

أشارت دراسة جديدة إلى أن رفع الحد الأدنى للأجور قد يقلل من معدل الانتحار - خاصة عندما تكون البطالة مرتفعة - وأن ذلك كان من الممكن أن ينقذ عشرات الآلاف من الناس من الموت بالانتحار في الربع الأخير من القرن الماضي.

وأشار البحث إلى أن رفع الحد الأدنى للأجور بمقدار دولار واحد في كل ولاية أمريكية كان يمكن أن يؤدي إلى إنقاذ أكثر من 27 ألف شخص، أما زيادة قدرها دولاران فكان يمكن أن تمنع أكثر من 57 ألف حالة انتحار.

ووجد الباحثون أن زيادة دولار واحد، تحقق فارقًا أكبر في الأوقات السيئة والتي لا يستطيع الناس فيها إيجاد عمل، مقارنة بالأوقات الجيدة.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة، "جون كوفمان": "كلما ارتفع معدل البطالة، بدا التأثير الوقائي المحتمل أقوى".

وركز التقرير على البالغين الأقل تعليماً لأن هذه المجموعة من تامفترض أن تحصل على الحد الأدنى للأجور، كما أن لديها خطرًا أكبر بحدوث الاكتئاب والانتحار.

ويقول "ألكساندر تساي"، وهو أستاذ مساعد في الطب النفسي في مستشفى "ماساتشوستس" العام بجامعة "هارفارد"، إن هذه الدراسة هي الثالثة في أقل من عام، والتي تظهر أن رفع الحد الأدنى للأجور قد يخفض معدلات الانتحار.

وقد وجد "تساي" في دراسة سابقة أن تناول جرعات زائدة من المواد الأفيونية زاد بنسبة 85 % في المقاطعات بعد 5 سنوات من إغلاق مصنع للسيارات.

وقال "كوفمان" عبر البريد الإلكتروني: "نظرًا لأن الدراسة نظرت في البيانات على مستوى الولايات وليس الأفراد، فإنها غير قادرة على إظهار سبب زيادة الأجور في خفض معدلات الانتحار".

المصدر | ان بي آر - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيادة معاشات رفع الرواتب زيادة الاجور

تركيا ترفع الحد الأدنى للأجور وتخفض أسعار الغاز والكهرباء

رئيس فنزويلا يرفع الحد الأدنى للأجور 34 ضعفا

دراسة: تناول صوص الصويا وحساء الميسو الياباني قد يطيل العمر