هل ألغت فيسبوك خطط إضافة الإعلانات لواتساب؟

السبت 18 يناير 2020 12:13 ص

لن تستمر شركة "فيسبوك" في المضي قدما في خططها لإضافة الإعلانات على تطبيق "واتساب" التابع لها حاليا، وفقا لما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، ويبدو أن الشركة قامت بحل الفريق الذي شكلته للعثور على أكثر الطرق فعالية لدمج الإعلانات في الخدمة.

في عام 2018، أعلنت الشبكة الاجتماعية أنها ستضع الإعلانات في ميزة الحالة "Status" الخاصة بتطبيق المراسلة - التي تشبه قصص انستاجرام - لتكون الوسيلة الأساسية لتحقيق الدخل، وقالت "وول ستريت جورنال" إن ذلك كان عاملا كبيرا في قرار مؤسسي "واتساب" بمغادرة الشركة.

غادر "جان كوم" الشركة في عام 2018، قبل أشهر قليلة من إعلان "فيسبوك" عن وضع الإعلانات في الـ "Status"، بعد التقارير ذكرت في ذلك الوقت، أن السبب في ذلك يرجع إلى رغبة الشبكة الاجتماعية في استخدام بيانات مستخدمي "واتساب" وإضعاف تشفيرها، وغادر زميله المؤسس المشارك "براين أكتون" قبله بعام، حتى إنه غرد بوسم "أمسحوا فيسبوك" "#deletefacebook" بعد فضيحة "كامبريدج أناليتيكا".

ليس من الواضح تماما ما إذا كانت "فيسبوك" تقتل بهذا خططها الإعلانية الخاصة بـ"واتساب" تماما، حيث تقول الصحيفة الأمريكية إن هذه الجهود مجمدة الآن، وأن الشركة "تخطط في مرحلة ما لتقديم إعلانات في حالة واتساب"؛ لذلك قد يعرض التطبيق الإعلانات في المستقبل.

يُقال إن "واتساب" في الوقت الحالي يركز على بناء ميزات لمستخدميه في الأعمال التجارية، حيث يستخدم الكثير من الأشخاص في الدول النامية واتساب لأعمالهم، وهذا هو السبب وراء قيام الشركة بطرح الميزات التي يمكنهم استخدامها.

فقد أصدر "واتساب" تطبيقا مخصصا لخدمة العملاء في عام 2018، وفي الآونة الأخيرة، أطلق القدرة على إنشاء كتالوجات المنتجات داخل التطبيق.

المصدر | وول ستريت جورنال - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

واتساب رسائل واتساب فيسبوك.

ثغرة في واتساب تسمح للقراصنة بقراءة رسائلك

فودافون تتخلى عن ليبرا.. خسارة جديدة لعملة فيسبوك الرقمية

وصول عدد مستخدمي فيسبوك إلى 2.5 مليار مستخدم

بألف موظف.. كيف يقوض فيسبوك خصوصية مستخدمي واتس آب؟