التحالف العربي ينفذ عملية إنزال أسلحة نوعية للمقاومة الشعبية في أبين

الثلاثاء 28 يوليو 2015 12:07 م

أفادت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية بأن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية نفذت اليوم الثلاثاء عملية إنزال جوي لكميات من الأسلحة بمديرية مودية في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن طائرة تابعة لقوات التحالف العربي نفذت عملية الإنزال في مواقع تسيطر عليها المقاومة الشعبية في مودية بالأسلحة الثقيلة والذخائر.

وأضافت أن مسلحين من المقاومة الشعبية تسلموا الأسلحة، مشيرة إلى أن عملية الإنزال الجوي جاءت بعد مطالبات متكررة من المقاومة الشعبية لقوات التحالف بضرورة الدعم بالأسلحة لقتال الحوثيين وقوات صالح.

يأتي هذا في الوقت الذي ماتزال تدور فيه مواجهات بين مسلحي الحوثي المدعومين بقوات موالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبد الله صالح» ومسلحي المقاومة في عدة جبهات بمحافظة أبين من بينها مناطق تابعة لمديرية لودر وفي مواقع تابعة لمدينة زنجبار مركز المحافظة.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن السبت «هدنة إنسانية» لمدة خمسة أيام تبدأ منتصف ليل الأحد الاثنين، وذلك استجابة لطلب الرئيس «عبدربه منصور هادي» بهدف تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان.

لكن التحالف أكد انه «في حال استمرار قيام الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف».

ويفترض أن تتوقف الغارات خلال الهدنة التي أعلنت بعد نجاح القوات الموالية لهادي في عدن بعد أربعة اشهر من المعارك الدامية في استعادة عدن من الحوثيين الذين باتوا لا يحتفظون إلا ببعض المواقع في شمالها.

ولم تحل هدنة سابقة من خمسة أيام أعلنت في أيار/مايو دون استئناف المعارك كما أن وقفا لإطلاق النار أعلنته الأمم المتحدة اعتبارا من 10 يوليو/تموز لم يترجم على الأرض.

وبحسب الأمم المتحدة، فان أكثر من نصف الضحايا البالغ عددهم 3700 شخص هم من المدنيين منذ ان بدأ التحالف العربي بقيادة السعودية غاراته في اليمن.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين التحالف العربي أبين المقاومة الشعبية إنزال أسلحة

إنزال جوي إماراتي لـ 55 طنا من المساعدات في عدن .. و«صالح» يتوعد السعودية

إنزال القوات البرية في عدن بدأ بجنود من أصول يمنية بالجيشين السعودي والإماراتي

تحالف «عاصفة الحزم» يقوم بإنزال أسلحة للمقاومة بتعز ويقصف مطار صنعاء

«عاصفة الحزم» تزود اللجان الموالية لـ«هادي» في عدن بالأسلحة عبر إنزال مظلي

«رويترز»: إنزال جنود في عدن بعد سيطرة الحوثيين على وسط المدينة

اليمن: تنظيم «القاعدة» يسيطر على المجمع الحكومي في محافظة أبين

مقتل 3 من «القاعدة» بينهم قيادي خلال اشتباكات مع المقاومة الشعبية في «أبين»

قوات «هادي» تسيطر على ميناء ميدي شمال غرب اليمن

اليمن.. «القاعدة» ينشر نقاطا أمينة تفصل بين أبين وعدن

قتلى وجرحى إثر تفجير استهدف مقر محكمة في أبين باليمن