قوات «هادي» تسيطر على ميناء ميدي شمال غرب اليمن

الخميس 7 يناير 2016 12:01 ص

أكد الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» بسط القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات الشرعية المسنودة بقوات التحالف العربي، سيطرتها على ميناء ميدي، التابع لمحافظة حجه شمال غرب اليمن.

وأشاد «هادي» خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم مع قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء «عادل هاشم القميري»، بالانتصارات التي تم تحقيقها في مديرية ميدي، والسيطرة على مينائها، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وشدد الرئيس اليمني خلال الاتصال على ضرورة التصدي بحزم وقوة لجميع الأعمال الخارجة عن النظام والقانون التي ترتكبها مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» الانقلابية، لافتا إلى أن تلك الأعمال ألحقت ضررا كبيرا بالأمن والاستقرار والاقتصاد والتنمية وأحدثت شرخا في النسيج الاجتماعي، وجدد «هادي» دعوته للقوى في بلاده كافة إلى الوقوف صفًا واحدًا في مواجهة العناصر الانقلابية.

وفي السياق ذاته، قال سكان إن القوات اليمنية التي تدعمها السعودية قامت بعملية إنزال بحري ودخلت ميناء ميدي المطل على البحر الأحمر القريب من حدود السعودية في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء لتفتح بذلك جبهة جديدة في الحرب الأهلية المندلعة في اليمن منذ تسعة أشهر.

وتهيمن قوات الحوثي المتحالفة مع ايران على شمال اليمن وسيطرت على مناطق كبيرة منها العاصمة التي انتزعتها من القوات التابعة للرئيس «هادي» الذي تدعمه السعودية.

لكن وكالة سبأ للأنباء التي يديرها الحوثيون نقلت عن «شرف لقمان» المتحدث باسم قوات متحالفة مع الحوثيين قوله «محاولات الزحف المتواصلة…باتجاه ميدي والمدعومة بغطاء جوي كبير يتم التصدي لها ببسالة نادرة وبتكتيك عسكري محكم».

وقال سكان في صنعاء إن أكثر من 30 ضربة جوية شنتها السعودية خلال الليل على أهداف للحوثيين في واحدة من أشد الغارات الجوية على العاصمة منذ بدء الحرب.

وكانت قيادة التحالف العربي قد أعلنت السبت، إنهاء الهدنة في اليمن، لاستمرار المليشيات الحوثية وقوات «صالح» في خرق تلك الهدنة.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

اليمن هادي ميدي

التحالف العربي يكثف غاراته على مواقع الحوثيين عقب إنهاء الهدنة

التحالف العربي يعلن انتهاء الهدنة في اليمن

قلق دولي من انهيار الهدنة في اليمن .. ومبعوث الأمم المتحدة يؤكد استمرار المباحثات

التحالف العربي ينفذ عملية إنزال أسلحة نوعية لدعم «المقاومة الشعبية» في تعز

التحالف العربي ينفذ عملية إنزال أسلحة نوعية للمقاومة الشعبية في أبين

الجيش اليمني يعلن تحرير مدينة ميدي من الحوثيين

التحالف العربي يقصف مواقع للحوثيين وقوات «صالح» في صنعاء

القوات اليمنية تستعيد السيطرة على مدينة ميدي