التحالف العربي ينفذ عملية إنزال أسلحة نوعية لدعم «المقاومة الشعبية» في تعز

الأربعاء 28 أكتوبر 2015 06:10 ص

نفذت طائرات التحالف العربي عملية إنزال أسلحة نوعية لدعم المقاومة الشعبية في جبهة الضباب غربي تعز، وذلك في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية «إن طيران التحالف قام بإنزال كمية من الأسلحة المتوسطة والثقيلة للمقاومة في جبهة الضباب، غرب مدينة تعز»، بحسب موقع «يمن برس».

وأضافت المصادر أن الأسلحة التي تم إنزالها للمقاومة تعد أسلحة مهمة ونوعية، ستساهم في تقدم المقاومة على الأرض ودحر الحوثيين وقوات صالح، خاصة وأن الأسلحة التي تم إنزالها تعد هي الأولى من نوعها، إذ أن عمليات الإنزال في السابق، كانت تقتصر على سلاح «الكلاشنكوف» فقط.

ويأتي إنزال قوات التحالف، للمقاومة في تعز، بعد تصريحات للناطق باسم التحالف العربي، العميد «أحمد عسيري»، الذي أكد فيها على وجود خطة عسكرية جديدة لتحرير تعز، وأنها ستبدأ قريباً.

وقتل 25 مسلحا من ميليشيات الحوثيين و7 من «المقاومة الشعبية» الموالية للرئيس اليمني، «عبدربه منصور هادي»، أول أمس الاثنين، في معارك بين الطرفين شهدتها مدينة تعز، وسط اليمن، وغارات للتحالف.

وذكرت المقاومة في بيان، أن المعارك التي دارت في جبهات الكمب، وثعبات، ومحيط مقرات قوات الأمن الخاصة، أسفرت أيضاً عن إصابة 16 حوثياً و23 عنصرا من المقاومة.

وقالت مصادر في المقاومة (رفضت ذكر اسمها) لوكالة الأناضول، إن البوارج الحربية التابعة لقوات التحالف العربي، قصفت مواقع الحوثيين في مدينة المخا، غربي تعز، وتتقدم نحو ميناء المخا، المنفذ البحري الوحيد لمدينة تعز.

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي تعز الحوثيين إنزال أسلحة نوعية المقاومة الشعبية اليمن

مقتل 25 من ميليشيات الحوثيين و7 من المقاومة الشعبية في معارك تعز

«أطباء بلا حدود» تتهم الحوثيين باحتجاز مساعدات طبية قرب تعز

القوات الموالية لـ«هادي» تحقق تقدما على حساب الحوثيين في تعز

ارتفاع ضحايا القصف الحوثي على تعز إلى 29 قتيلا و140 مصابا

مقتل 29 من الحوثيين وقوات «صالح» في قصف ومواجهات بتعز

«هيومن رايتس»: الحوثيون ينتهكون قوانين الحرب في تعز

طائرات التحالف تزود مقاومة تعز بالسلاح للمرة الثانية خلال 24 ساعة

التحالف العربي يقصف مخازن الحوثيين في «بلاد الروس»

السعودية تطرد 3 مسؤولين يمنيين تورطوا في «نصب واحتيال»

اليمن.. «المقاومة الشعبية» تستعيد مناطق في دمت بمحافظة الضالع

قوات «هادي» تسيطر على ميناء ميدي شمال غرب اليمن