مقتل 29 من الحوثيين وقوات «صالح» في قصف ومواجهات بتعز

الأحد 18 أكتوبر 2015 04:10 ص

شن طيران التحالف، غارات عنيفة على مواقع الحوثيين في مختلف جبهات مدينة تعز ما أسفر عن مقتل العشرات منهم.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية، أمس السبت، إن المقاومة كبدت الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح» خسائر كبيرة، إذ قتل 29 وجرح 33 منهم في المواجهات التي دارت في أحياء الدحي (غرب المدينة) والأحيوق والرحاب بالوازعية وبمساندة من طيران التحالف، بحسب صحيفة «الحياة» اللندنية.

وقال شهود إن سيارتين تنقلان جثثا سارتا باتجاه المطار القديم (غرب تعز) بعد صد المقاومة للهجوم الذي قادته الميليشيا على حي الدحي غرب المدينة.

كما قصف طيران التحالف مواقع الميليشيا في ميناء المخا بثلاثة صواريخ، أطلق أحدها من البوارج البحرية، وتم تدمير مخازن أسلحة، فيما استهدف طيران التحالف نقطة عسكرية تابعة للحوثيين في أحد المفارق البرية غرب تعز.

من ناحية أخرى، قال قائد المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب اللواء «عبدالرب الشدادي» إن تحرير المواقع التي لا يزال يتمركز فيها الحوثيون في صرواح وماس وجدعان سيتم قريبا، وأكد أن غالبية محافظة مأرب أصبحت بيد الشرعية.

على صعيد آخر، شنت طائرات التحالف أمس غارات على منطقة ساقين وعبلاء وطخية استهدفت مخازن السلاح وتجمعات لمسلحين، واستهدفت جسرا يستخدمه الحوثيون لنقل السلاح والمقاتلين.

 وذكرت مصادر أن الغارات استهدفت موقعا لتخزين الأسلحة والصواريخ، ويستخدم أيضا لتدريب المجندين في صعدة بعد وصول آليات ومدرعات عسكرية إلى الموقع لدعم قوات الحوثي و«صالح».

وفي مديرية حرض الحدودية المجاورة للسعودية، استهدفت الطائرات تجمعا لمسلحين قبل هجومهم على الأراضي السعودية، وخلفت الغارات عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية، أعلن في السادس من الشهر الجاري، عن تحرير كامل محافظة مأرب اليمنية، من أيدي الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع «صالح»، بعد سقوط مركز مديرية صرواح الواقعة غربي المدينة.

واليوم الأحد، وافقت الرئاسة والحكومة اليمنية، على الدخول في مفاوضات «مباشرة» مع الحوثيين والرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح» برعاية الأمم المتحدة.

ونقلت «وكالة الأناضول للأنباء»، عن مصدر حكومي رفيع، طلب عدم نشر اسمه، قوله، إن اجتماعا عقد مساء الأحد، في العاصمة السعودية، الرياض، برئاسة الرئيس «عبد ربه منصور هادي»، ونائبه رئيس الحكومة «خالد بحاح»، أقر المشاركة في مفاوضات مباشرة مع الحوثيين.

  كلمات مفتاحية

تعز مأرب عبد ربه منصورهادي علي عبد الله صالح اليمن شقيقة زعيم كوريا الشمالية السعودية الحوثيون

«هادي» يوافق على إجراء مفاوضات «مباشرة» مع الحوثيين و«صالح»

الانقسام في التحالف الخليجي وراء تأخر تحرير تعز

الحوثيون وحزب «صالح» يقبلون خطة سلام ترعاها الأمم المتحدة

التحالف العربي يعلن تحرير مأرب بالكامل

80 قتيلا حوثيا في تعز وقوات «هادي» تقترب من تحريرها بالكامل

«الحوثيون» يقصفون أحياء سكنية بتعز و«التحالف» يدمر مخازن تابعة لهم في صنعاء

تعز .. تجليات الحرب والجنون

القوات الموالية لـ«هادي» تحقق تقدما على حساب الحوثيين في تعز

«هيئة علماء اليمن» تعتبر الحوثيين «بغاة معتدين» وتحرم مناصرتهم

مقتل 25 من ميليشيات الحوثيين و7 من المقاومة الشعبية في معارك تعز

التحالف العربي ينفذ عملية إنزال أسلحة نوعية لدعم «المقاومة الشعبية» في تعز

التحالف العربي يقصف مخازن الحوثيين في «بلاد الروس»