اليمن.. «المقاومة الشعبية» تستعيد مناطق في دمت بمحافظة الضالع

الأحد 8 نوفمبر 2015 09:11 ص

تمكنت «المقاومة الشعبية» في الضالع جنوب اليمن من استعادة  مواقع في مدينة دمت، كانت قد انسحبت منها تكتيكيا، بينما قتل أربعة أشخاص بينهم طفل وإصابة عشرين آخرين بينهم نساء في قصف لـ«لحوثيين» وسط تعز.

وقال المصدر إن المقاومة أجبرت ميليشيات «الحوثي» وقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح» على التراجع.

وأفادت مصادر في المقاومة أن عناصرها استعادت المرتفعات التي انسحبت منها بالمدينة، وصدت ميليشيات «الحوثي» وقوات «صالح» إلى ما خلف مستشفى النجار، إثر تعزيزات من قبائل مجاورة.

وقالت المقاومة إنها تمكنت من إخراج «الحوثيين» من أطراف المدينة، وشوهدت جثثهم في شوارعها.

وكان مصدر في المقاومة قال في وقت سابق إنهم لجؤوا إلى انسحاب تكتيكي خارج مدينة دمت بسبب نفاد الذخيرة وفي ظل التعزيزات الكبيرة والإمدادات الواصلة من صنعاء وذمار إلى المدينة، وتكثيف «الحوثيين» وقوات «صالح» لهجماتهم وقصفهم المدفعي على المدينة ومحيطها.

وقال المصدر إن الانسحاب جرى خارج المدينة عند مستشفى النجار، بينما لا يزال المقاومون يقاتلون في مواقعهم رغم اختلال ميزان القوى بين الجانبين، على حد تعبيره.

وقبل ذلك قال مصدر صحفي إن تسعة من ميليشيات «الحوثي» وقوات «صالح» قتلوا في اشتباكات ضارية مع المقاومة في مدينة دمت، كما قتل خمسة من المقاومة بينهم القياديان «نايف محمد الجماعي» و«بازل عبدالله القاضي» خلال الاشتباكات.

وقد شيع أبناء مديرية دمت ورجال «المقاومة الشعبية» أمس السبت جنازة «الجماعي» قائد المقاومة في مديرية بعدان وعضو المجلس العسكري بمحافظة إب، وهو يعد من أبرز القيادات الميدانية للمقاومة في المحافظة، كما كان من القيادات الشبابية التي برزت في ثورة الشباب السلمية.

اشتباكات متواصلة

وفي مدينة تعز (جنوب غرب)، أفاد مصدر صحفي بمقتل 19 من قوات «صالح» وميليشيات «الحوثي» بالإضافة إلى عشرات الجرحى، في قصف لطائرات التحالف واشتباكات مع «المقاومة الشعبية» التي أعلنت إصابة سبعة من أفرادها.

وقد قصفت ميليشيات «الحوثي» وقوات «صالح» وسط تعز بقذائف الدبابات، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص بينهم طفل، وإصابة عشرين آخرين بينهم نساء.

ونقلت مصادر لـ«وكالة الأنباء الألمانية» أن «الحوثيين» وقوات «صالح» قصفوا منطقة صينة بعدة قذائف هاون من منطقة مرتفعة في شارع الخمسين (غربي المدينة)، بينما تواصلت الاشتباكات بين «الحوثيين» والمقاومة في منطقة الضباب منذ صباح السبت.

يذكر أن عشرات المدنيين في تعز قتلوا وأصيبوا جراء قصف «الحوثيين» وقوات «صالح» مناطق سكنية منذ بدء المواجهات في المدينة قبل نحو سبعة أشهر.

وفي محافظة البيضاء (وسط)، شنت مقاتلات التحالف غارات استهدفت مواقع لميليشيات «الحوثي» وقوات «صالح» في منطقتي حيد امسلم ومرداس بمديرية الزاهر، كما شنت غارات على مواقع في منطقة فضحة بين مديريتي الملاجم ونعمان على طريق بيحان بمحافظة شبوة.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين عبدربه منصور هادي علي عبدالله صالح المقاومة الشعبية التحالف العربي الضالع

إجلاء روسيا رعاياها من صنعاء ينبئ بانهيار العلاقة مع الحوثيين وقرب معركة الحسم

«الحوثي» يستنكر منع التحالف العربي لطائرة روسية من مغادرة صنعاء

بالصور.. المدرعات الإماراتية تصل تعز لمواجهة ميليشيات «الحوثي»

اليمن.. قيادي «مؤتمري» يدعو لطاعة «الحوثيين» باعتبارهم «أولي الأمر»

التحالف العربي ينفذ عملية إنزال أسلحة نوعية لدعم «المقاومة الشعبية» في تعز

مقتل 25 من ميليشيات الحوثيين و7 من المقاومة الشعبية في معارك تعز

التحالف العربي يقصف الحوثيين وقوات «صالح» في صنعاء والضالع