إعادة الإنترنت للرمادي للمساعدة في الإرشاد على «الدولة الإسلامية»

الثلاثاء 28 يوليو 2015 12:07 م

أعلن مسؤول عراقي، اليوم الثلاثاء، عن إعادة خدمات شبكة الانترنت في المناطق المسيطر عليها من قبل تنظيم «الدولة الإسلامية» في مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، غرب؛ وذلك لإفساح المجال أمام الأهالي للإرشاد عن أماكن تواجد التنظيم.

وقال «جاسم العسل»، عضو مجلس محافظة الأنبار، في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «تم الاتفاق بين مجلس محافظة الأنبار ووزارة الاتصالات على إعادة بث خدمات شبكة الانترنت مجانا للمناطق المسيطر عليها من قبل داعش (الدولة الإسلامية) بالرمادي لإعطاء فرصة للأهالي لتحديد أهداف داعش بهدف تحريرها». وأطلقت قوات الأمن العراقية والجماعات المسلحة المتحالفة معها في أبريل/نيسان الماضي عملية عسكرية في محافظة الأنبار لاستعادتها من أيدي «الدولة الإسلامية».

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان، أمس الأول الأحد، إن قوات الأمن دخلت جامعة الأنبار جنوب الرمادي بمحافظة الأنبار يوم الأحد (26 يوليو تموز) واشتبكت مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داخل حرمها.

وبينما قال «فالح العيساوي»، عضو مجلس محافظة الأنبار، إن القوات الخاصة والجيش والشرطة الاتحادية تمكنت من دخول حرم الجامعة مدعومة بغارات مكثفة من التحالف الدولي، وباتت الآن «تفرض سيطرة كاملة» على الحرم، لم يعقب تنظيم الدولة الإسلامية على هذه الأنباء؛ حيث يفرض التنظيم قيودا على التعامل مع وسائل الإعلام.

ويشن التحالف غارات على العراق وسوريا المجاورة منذ أغسطس آب 2014.

  كلمات مفتاحية

العراق الرمادي تنظيم الدولة الإسلامية

القوات العراقية تعلق قصف الفلوجة والرمادي و«ديمبسي» يحذر «العبادي» من الدور الإيراني

الجيش العراقي يقتل 76 مدنيا بالفلوجة والرمادي بالبراميل المتفجرة

«داعش» وواشنطن وليل الرمادي الطويل!

«العبادي»: القوات العراقية لم تكن مخولة بالانسحاب من الرمادي لكنها لم تصمد

تنظيم «الدولة الاسلامية» يغلق سد الرمادي ويفتح «حرب مياه» في العراق

«فيسبوك» تستعد لإطلاق طائرة بدون طيار لتوصيل الإنترنت لمناطق يصعب الوصول إليها