فرنسا تسجل أول إصابتين في أوروبا بفايروس كورونا الجديد

الجمعة 24 يناير 2020 11:31 م

سجلت فرنسا أول حالتي إصابة بفايروس "كورونا" الجديد، لتكون الأولى في أوروبا كلها، رغم إجراءات مشددة اتخذتها في الأيام الماضية.

وأعلنت وزيرة الصحة الفرنسية، "أنييس بوزين"، الجمعة، تسجيل أول حالتين للإصابة بالنوع الجديد من "كورونا" على أراضي فرنسا.

وجاء إعلان الإصابة، بعد ساعات من تأكيد منظمة الصحة العالمية، على أن "الوقت مبكر للغاية لإعلان حالة طوارئ دولية بسبب فيروس كورونا الجديد"، الذي أسفر عن وفاة 25 شخصا وإصابة 830 آخرين حتى الآن.

واتخذت الصين تدابير قصوى لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ، إذ فرضت حجرا صحيا على خمسة مدن في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

ووصل المرض وهو من سلالة فيروس "سارس" (متلازمة الالتهابات التنفسية الحادّة) إلى دول آسيوية عدة وحتى الولايات المتحدة حيث تمّ تسجيل بعض الإصابات.

والوباء نوع جديد من فيروس "كورونا"، وهي سلالة تضمّ عددا كبيرا من الفيروسات التي قد تؤدي إلى أمراض على غرار الزكام، إنما أيضا إلى أمراض أخرى أكثر خطورة مثل السارس.

ولا تعلن منظمة الصحة حالة الطوارئ العالمية إلا في حالات وبائية نادرة تتطلب استجابة دولية حازمة، مثل إنفلونزا الخنازير "اتش 1 ان 1" عام 2009 وفيروس "زيكا" عام 2016 وإيبولا الذي اجتاح قسماً من غرب أفريقيا بين عامي 2014 و2016 وجمهورية الكونجو الديمقراطية عام 2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا

فيروس كورونا الجديد.. ما يجب أن نعرفه عن الوباء القادم من الصين

فرنسا تعلن إصابة ثالث حالة بفيروس كورونا الجديد

وفيات كورونا في أوروبا تتجاوز 500 حالة