تيندر تخطط لإضافة زر استغاثة في حالة أخذ المواعدة لمنعطف خطر

الأحد 26 يناير 2020 09:19 ص

يخطط تطبيق "تيندر" للمواعدة لإدخال زر استغاثة في محاولة لتحسين سلامة المستخدم، وفق ما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال".

وقالت الصحيفة إن الميزة الجديدة سيتم اختبارها في الولايات المتحدة اعتبارًا من نهاية يناير/كانون الثاني، مما يسمح لأي شخص يشعر بالخطر خلال موعد ما بإثارة الإنذار، وستوفر ميزة الأمان المدمجة للشرطة موقع الشخص الحالي في حالة الطوارئ.

وقالت الشركة الأم للتطبيق "ماتش جروب"، والتي تمتلك أيضاً خدمات Match وOKCupid وPlenty of Fish، إنه لن يتم جمع أية بيانات أو معلومات شخصية للإعلانات، كما لن تستخدم من قبل الشركة نفسها.

وبدلاً من ذلك، سيتولى تطبيق أمان تابع لجهة خارجية يسمى "نون لايت" -الذي تملكه مجموعة ماتش جروب- أي تنبيهات.

ما إن يتم تشغيل زر الإنذار في تطبيق "تيندر"، حتى يقوم تطبيق "نون لايت" بمراسلة ومكالمة المستخدم لمعرفة ما إذا كان يحتاج إلى مساعدة أم لا، ويتم الاتصال بالشرطة فقط إذا طلب المستخدم المساعدة، أو لم يرد على هاتفه.

إذا تم تشغيله عن طريق الخطأ، فيمكن إيقاف عملية التنبيه عن طريق إدخال رمز. ومع ذلك، لا يزال هناك خطر حدوث إنذارات خاطئة.

وقالت "ماندي جينسبيرج" الرئيسة التنفيذية لشركة ماتش: "لقد أخذنا الإنذارات الخاطئة في الاعتبار. إذا لم يستجب شخص ما، فإن أسوأ السيناريوهات هو ظهور شخص ما ليطرق الباب. إنه ليس أسوأ شيء في العالم ".

تشمل ميزات الأمان الجديدة الأخرى المخططة لمجموعة تطبيقات "ماتش" الخاصة بالمواعدة، التحقق من الصور ومركز أمان محدث داخل التطبيق.

توصلت دراسة حديثة أجرتها إلى أن شركة "ماتش" لم يكن لديها سياسة أمان موحدة عبر تطبيقاتها وادعت الدراسة أنها سمحت للمستغلين الجنسيين المعروفين باستخدامها.

اعترف عملاق المواعدة في ذلك الوقت بأنه لم يعرف ما إذا كان مرتكبو الجرائم الجنسية المسجلون يستخدمون منصاته، لأنه لم يجمع معلومات شخصية كافية.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مواعدة تندر

تطبيق تيك توك يتفوق على فيسبوك وماسنجر خلال العام الماضي

ن. تايمز: الإمارات استخدمت تطبيق "TO TOK" للتجسس على مستخدميه

بروفيسور في هارفارد يبتكر تطبيق مواعدة وفقا للجينات

فيسبوك تطلق خدمة للمواعدة.. ومخاوف حول الخصوصية

تطبيق المواعدة بفيسبوك سيكشف لك المعجبين السريين من أصدقائك