دراسة: نصف الأطفال الذين لم يبلغوا العاشرة يمتلكون هواتف محمولة

الأحد 2 فبراير 2020 07:21 م

نبه بحث بريطاني إلى أن ما يقرب من نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 10 يمتلكون هواتف محمولة خاصة بهم.

وتكشف النتائج التي توصلت إليها وكالة الأبحاث المتخصصة في الأطفال "تشايلد وايس"، أن 47% من الأطفال في هذه الفئة العمرية يمتلكون الآن هواتف محمولة، وهو رقم ارتفع من 38% العام الماضي.

يعتمد هؤلاء الأطفال عليها أيضًا، حيث اعترف أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع بـ"النوم دائمًا وهواتفهم المحمولة بجوار سريرهم"، كما وجد البحث أن 71% من الأطفال يستخدمون أجهزتهم للوصول إلى الإنترنت.

وفي الوقت نفسه، تصاعد مقدار الوقت الذي يقضيه الأطفال على الإنترنت، حيث يقضي الطفل المتوسط ​​الآن ما يقرب من 3 ساعات على الإنترنت يوميًا، وهو ما يمثل زيادة طفيفة عن العام الماضي.

وجد الباحثون أن المواقع التي يفضل الأطفال زيارتها هي: "يوتيوب"، يليه "سنابشات"، و"إنستجرام"، و"تيك توك"، و"فورتنايت".

وقال مدير الأبحاث في مؤسسة "تشايلد وايس"، إن الهواتف المحمولة "تهيمن" الآن على حياة الأطفال، ومع ذلك، قد يكون من الصعب تقييد استخدام طفلك الصغير للتكنولوجيا عندما يمتلك الهاتف المحمول بشكل خاص وشخصي.

وأضاف: "في اللحظة التي يمتلك فيها الطفل هاتفًا محمولًا، يكون من الصعب مراقبة ما يصل إليه طفلك عبر الإنترنت لأنها تكنولوجيا خاصة يحتفظ بها بالقرب من صدره".

يتبع التقرير تقريراً مشابهاً لهيئة "أوفكوم" العام الماضي، وجد أن عددًا متزايدًا من الأطفال يستخدمون بانتظام وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعد رصد حوالي 2000 من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 15 عامًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وجد التقرير أن 18%من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و11 عامًا لديهم بروفايل على وسائل التواصل الاجتماعي على الرغم من حقيقة أن معظم الشبكات الاجتماعية لا تسمح للأطفال دون سن 13 بالتسجيل.

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دراسة: يمكن رصد الاكتئاب لدى الأطفال في عمر السابعة

دراسة: تناول صوص الصويا وحساء الميسو الياباني قد يطيل العمر

النوم المتأخر.. أحد عوامل السمنة لدى الأطفال

احذر.. لا تضع هاتفك المحمول في هذه الأماكن