الاثنين 3 فبراير 2020 01:28 م

أوقفت السلطات التركية، الإثنين، مواطنا اعتدى على أسرة سعودية، خلال ركوبها المصعد في إحدى محافظات البلاد.

وكان مقطع فيديو، انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر تهجم تركي على عائلة ربما سعودية أو كويتية في أحد المدن التركية.

وأظهر الفيديو، الشخص (الذي لم يكشف عن هويته بعد) وهو يوجه ألفاظا نابية لأفراد الأسرة الخليجية، والتي التزمت بدورها الصمت، محاولة تجنب الأمر.

المقطع الذي ظهر فيه الرجل متحدثا باللغة التركية، وتبدو عليه ملامح الغضب، لاقى استنكارا ورفضا كبيرين لدى مستخدمي مواقع التواصل، وسط دعوات لتوقيف الشخص المعتدي.

ولاحقا، ظهر مقطع مصور آخر يظهر توقيف الشرطة التركية، للشخص المعتدي على الأسرة الخليجية، وسط غضب من قبل المواطنين المحيطين به، ومحاولة الاعتداء عليه بسبب تصرفه.

ولم يعرف بعد مكان وتوقيت وقوع الحادثة.

وبرز وسم، حمل اسم "تركي يتهجم على عائلة سعوديه"، بين الناشطين، على مواقع التواصل، استخدمه البعض لتجديد الدعوات بعدم السفر إلى تركيا.

ويأتي تداول هذا المقطع في الوقت الذي تستمر فيه حالة التوتر بين السعودية وتركيا، في عدد من القضايا كان آخرها انتقاد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، ما وصفه "صمت" السعودية عن خطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية التي باتت تعرف باسم "صفقة القرن".

كما يعد مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، ومطالبة تركيا بالكشف عن الآمر الحقيقي بتنفيذ عملية الاغتيال، والذي تشير تحقيقات إلى أنه ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، أحد أبرز نقاط التوتر بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد