بيل جيتس يتبرع بـ100 مليون دولار لمواجهة كورونا

الخميس 6 فبراير 2020 03:03 م

قرر الملياردير الأمريكي، "بيل جيتس"، التبرع بـ100 مليون دولار، دعما لجهود منظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس "كورونا الجديد".

 جاء ذلك في تغريدة نشرها حساب "مؤسسة جيتس" الخيرية عبر "تويتر"، استجابة لإعلان منظمة الصحة العالمية حاجتها لـ675 مليون دولار، لتنفيذ برنامج لمكافحة الفيروس، حول العالم.
 

وكان مدير منظمة الصحة العالمية، "تيدروس أدهانوم"، قد قال الأربعاء: "اليوم نطلق استراتيجية للاستعداد والاستجابة بهدف مساعدة الدول في منع انتشار المرض واكتشافه وتشخيصه. نحتاج إلى 675 مليون دولار لتنفيذ هذا المخطط".

وأوضح "أدهانوم" أن المنظمة تساعد الدول في التصدي لانتشار فيروس كورونا الجديد، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال 250 ألف اختبار لـ70 مخبرا في مختلف مناطق العالم، بهدف الكشف عن الإصابة بهذا المرض، كما أنه سيتم إرسال نصف مليون كمامة (قناع الوجه) للوقاية من الفيروس، و350 ألف زوج من القفازات و40 ألف جهاز تنفس.


وأعلنت السلطات الصينية، فجر الخميس، عن ارتفاع حصيلة وفيات فيروس "كورونا" الجديد في البلاد إلى  560 شخصا، بينما قارب عدد المصابين على كسر حاجز 20 ألف حالة.

ولا يزال الحجر الصحي ساريا في هوبي، حيث أُغلقت الطرق وتوقفت وسائل النقل العام.

ويُعتقد أنّ الفيروس الجديد ظهر للمرة الأولى في سوق بمدينة ووهان تباع فيه حيوانات برّية، وانتشر خلال عطلة رأس الصينية الصينية التي يسافر فيها ملايين الصينيين داخل البلاد وخارجها.

وبعد أكثر من شهر على ظهور الفيروس، أعلنت منظمة الصحة العالمية "حالة طوارئ" على خلفية انتشار المرض الغامض، الذي تسبب في حالة هلع عالمية، لقدرته على الانتقال من شخص لآخر قبل ظهور أعراضه.

وعزّزت دول العالم قيود السفر على الوافدين من الصين، بعدما أعلنت منظّمة الصحة العالميّة "حال طوارئ" دولية بسبب الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية

وفيات كورونا الجديد تصل إلى 560 بالصين

رئيس الصين يشكر بيل جيتس على دعمه جهود مكافحة كورونا

الرئاسة الفلسطينية: أمير قطر يتبرع بـ 10 ملايين دولار لمواجهة كورونا

بيل جيتس يترك مايكروسوفت ويتفرغ لأعماله الخيرية

بيل جيتس: لا حياة طبيعية قبل اكتشاف لقاح لكورونا

بيل جيتس يتعهد بـ1.5 مليار دولار لمكافحة التغير المناخي