رئيس شورى النهضة: لا نرغب في الانتخابات المبكرة لكن لا نخشاها

الخميس 6 فبراير 2020 05:43 م

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة التونسية، "عبدالكريم الهاروني"، إن الحركة تستعد لانتخابات تشريعية مبكرة في ظل إصرار رئيس الحكومة المكلف "إلياس الفخفاخ"، على رفض حكومة وحدة وطنية تطالب بها الحركة.

وأضاف "الهاروني"، أن حركة النهضة (54 نائبا/ 217)  لا ترغب في الذهاب إلى الانتخابات لكنها في الوقت ذاته لا تخشاها.

وتوقع "الهاروني"، في مقابلة مع وكالة "الأناضول" التركية، تنشر الجمعة، أنه في حال تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة، فإن النهضة ستظهر بمثابة الحزب "الضامن لاستقرار الدولة ونجاح الانتقال الديمقراطي والتوافق بين التونسيين".

والأربعاء، قال عضو في الفريق المفاوض لرئيس الحكومة، إن "الفخفاخ"، متمسّك بعدم دعوة حزب "قلب تونس"، الذي يقوده "نبيل القروي"، للمشاركة في الحكومة المقبلة. 

والثلاثاء، حمّل حزب "قلب تونس"، "الفخفاخ"، كامل المسؤوليّة عن "تعثّر" مسار تشكيل الحكومة. 

وفي 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، كلّف الرئيس التونسي "قيس سعيد"، "إلياس الفخفاخ" (48 سنة)، وزير المالية الأسبق، القيادي في حزب "التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات"، بتشكيل حكومة جديدة، خلال شهر.

وفي 24 يناير/كانون الثاني الماضي قال رئيس الحكومة التّونسية المُكلف، "إلياس الفخفاخ"، في مؤتمر صحفي إن حزبي "قلب تونس ( ليبرالي 38 نائبا) و"الدستوري الحر" (دستوري ليبرالي 17 نائبا) سيكونان خارج الائتلاف الحكومي، مؤكدا أنه "لا ديمقراطية دون معارضة حقيقية".

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

حركة النهضة التونسية انتخابات مبكرة

قيس سعيد يلوح بحل البرلمان إذا لم يمنح الثقة لحكومة الفخفاخ

رئيس تونس يلوح بحل البرلمان إذا لم يوافق على حكومة الفخفاخ