السبت 8 فبراير 2020 01:09 م

ألقى رئيس مجلس الأمة الكويتي، "مرزوق الغانم"، أوراقا طبعت عليها خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا باسم (صفقة القرن) في سلة القمامة.

جاء ذلك في بيان تلاه رئيس مجلس الأمة الكويتي، يوم السبت، خلال الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي لدعم القضية الفلسطينية، المقام في العاصمة الأردنية عمان.

وقال "الغانم"، "نحن نعرض على المحتلين حزما مالية أضعاف ما عرضته صفقة القرن على الفلسطينيين؛ ليعودا من حيث أتوا، وبهذا فقط ستكون صفقة قرن حقيقية".

وأضاف وهو يحمل أوراقاً قال إنها طبعت عليها بنود صفقة القرن: "إن مكانها المناسب والحقيقي هو مزبلة التاريخ"، حيث ألقى بالأوراق التي طبعت عليها بنود صفقة القرن في سلة القمامة.
 



والسبت، انطلقت في العاصمة الأردنية عمان، فعاليات مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بنسخته الـ30، الذي ينعقد بشكل طارئ لمناقشة تداعيات "صفقة القرن" المزعومة.

وتأتي فعاليات المؤتمر بناءً على دعوة من رئيس الاتحاد، رئيس البرلمان الأردني "عاطف الطراونة"، بمشاركة رؤساء وممثلي 20 برلمانا، تحت شعار "دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة، قضية العرب والمسلمين".

وفي 28 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" "صفقة القرن" المزعومة، وهي خطة تضمنت إقامة دولة فلسطينية في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة مزعومة لـ(إسرائيل).

والاتحاد البرلماني العربي هو منظمة برلمانية عربية تتألف من برلمانات ومجالس جميع الدول العربية. تأسس في يونيو/حزيران عام 1974، ومقره في العاصمة اللبنانية بيروت.

المصدر | الخليج الجديد