3 روسيات يتحايلن على «الدولة الإسلامية» ويحصلن على 3300 دولار

السبت 1 أغسطس 2015 05:08 ص

تحايلت 3 شابات روسيات على أنصار لتنظيم «الدولة الإسلامية» على الإنترنت، حيث ادعين الاستعداد للسفر إلى سوريا، واستولين على الأموال المخصصة للسفر والمقدرة بـ200 ألف روبل (ما يعادل 3300 دولار أمريكي).

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن السلطات في جمهورية الشيشان في شمال القوقاز، قولها إن «الفتيات الثلاث يقبعن في الوقت الراهن قيد الإقامة الجبرية في منازلهن وذلك بعد أن وضعن هويات مزورة لهن على شبكات التواصل الاجتماعي وحصلن على نحو 200 ألف روبل من المروجين لتنظيم الدولة».

واستبعدت السلطات وصول الواقعة إلى القضاء، حيث نقلت وسائل إعلام محلية اليوم السبت، عن «ماجوميد دينييف» من وزارة الداخلية الشيشانية في جروزني قوله: «من الصعب تصور ظهور مقاتلي تنظيم الدولة الذين تم خداعهم أمام الشرطة».

وكان «ألكسندر بورتنيكوف»، رئيس «هيئة الأمن الفيدرالية الروسية»، قال مؤخرا إن مسلحين من أكثر من مائة دولة يقاتلون حاليا في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية»، متهما المجتمع الدولي بالتأخر في الرد على أنشطة التنظيم، فيما حذر الرئيس الروسي، «فلاديمير بوتين» من خطورة اندماج ما أسماها بـ«الجماعات الراديكالية» مع الجريمة العابرة للقارات.

واعترفت السلطات الروسية في وقت سابق بوجود مواطنين روسيين يقاتلون في صفوف «الدولة الإسلامية».

فيما رصدت وكالة «سبوتنيك» الروسية، قبل أيام، انضمام مجندات إيرانيات الجنسية لأول مرة إلى صفوف ما يعرف بـ«لواء الخنساء» النسائي التابع لتنظيم  «الدولة الإسلامية» في محافظة نينوى التي تعتبر أبرز معاقل التنظيم شمالي العراق.

وأعلن مستشار الأمن العام التركي «محمد درويش أوغلو» مؤخرا، أن عدد المقاتلين من تنظيم «الدولة الإسلامية» غير السوريين وغير العراقيين في سوريا والعراق هو 24 ألف أما المجموع الكلي لمقاتلي التنظيم يصل إلى 70 ألف شخص مقاتل، كما جاء القسم الأكبر من المقاتلين من دول أوروبية.

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية روسيا سوريا تركيا العراق

مسؤول روسي: مسلحون من 100 دولة يقاتلون مع «الدولة الإسلامية»

أكاديمي مصري: أكذوبة كبرى وراء الأخبار المتداولة عن «الدولة الإسلامية»

«قيس الخزعلي»: أمريكا تستثمر «الدولة الإسلامية» لتقسيم المنطقة

لأول مرة.. مجندات إيرانيات في صفوف «الدولة الإسلامية» بالعراق

افتتاحية نيويورك تايمز: خطر الجهاديين الأجانب

نساء "داعش": لماذا تنجذب النساء للانضمام للتنظيم؟!

مسؤول روسي يؤكد عدم إرسال بلاده قوات إلى سوريا لمحاربة «الدولة الإسلامية»

اعتقال 20 من أنصار «الدولة الإسلامية» في موسكو