والدة وشقيقة «أسامة بن لادن» بين ضحايا تحطم الطائرة السعودية في بريطانيا

السبت 1 أغسطس 2015 07:08 ص

نقلت وسائل إعلام عن مصدر مقرب من عائلة «أسامة بن لادن»، الزعيم الراحل لتنظيم «القاعدة»، قوله إن ضحايا الطائرة السعودية الخاصة التي تحطمت أمس في بريطانيا هم: «والدة أسامة بن لادن، وشقيقته سناء وزوجها زهير هاشم، بالإضافة إلى قائد الطائرة وهو أردني»، بحسب صحيفة «القدس العربي».

وكانت السفارة السعودية في لندن، أعلنت أن أفرادا من أسرة «أسامة من لادن»، بين ضحايا تحطم طائرة سعودية خاصة في بريطانيا، دون تحديد هوياتهم.

وفي تغريدة عبر حساب السفارة بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قدم السفير السعودي «محمد بن نواف بن عبد العزيز»، تعازيه «لأبناء المرحوم محمد بن لادن (والد أسامة بن لادن) وأرحامهم في مطار بلاكبوش في بريطانيا في المصاب الجلل الذي منيت به إثر حادثة تحطم الطائرة المقلة لأفراد الأسرة».

ولم تؤكد السفارة هويات القتلى، كما أنها امتعنت عن الإدلاء بأي جديد، واكتفت بالقول إنها تتابع السلطات البريطانية في الحادث وتعمل على نقل جثث الضحايا لدفنها في السعودية.

ولقي 4 أشخاص مصرعهم عندما تحطمت طائرة الركاب المسجلة في السعودية فوق معرض لبيع السيارات بالمزاد العلني في جنوب انجلترا، أمس الجمعة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وقالت الشرطة المحلية إن الطيار وثلاثة ركاب لقوا حتفهم عندما كانت الطائرة وهي من طراز فينوم-300 تحاول الهبوط في مطار بلاكبوش في هامشير، مضيفة أنه لم يصب أحد على الأرض.

وفي الرياض أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، في بيان الجمعة، أن الطائرة مسجلة في المملكة، مشيرة إلى أن الهيئة تعمل مع المحققين البريطانيين لتحديد أسباب الحادث.

وكان رجل الأعمال «محمد بن عوض بن لادن» (والد أسامة بن لادن)، قد توفي في حادث طائرة، إثر اصطدام طائرته المروحية بجبل في الطائف عام 1967، وتولَّى ابنه البكر «سالم»، الإشراف على نشاطات «شركة بن لادن»، إلى أن توفي عام 1988، حين تحطمت طائرته الخاصة كذلك في تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت عائلة «بن لادن» تبرأت منه قبل هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول ،2001، وقتل الزعيم السابق للقاعدة على يد قوات أمريكية خاصة في باكستان في الثاني من مايو/أيار 2011، بحسب ما أعلنته واشنطن.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

أسامة بن لادن السعودية تحطم طائرة بريطانيا لندن

مصرع «سناء» أخت «أسامه بن لادن» وزوجها إثر تحطم طائرتهم ببريطانيا

«ويكيليكس»: أحد أبناء «أسامة بن لادن» طالب الولايات المتحدة بشهادة وفاة لوالده

وثائق جديدة: «أسامة بن لادن» نصح بعدم إعلان الخلافة وحذر من الثقة بإيران

الاستخبارات الأمريكية ترفع السرية عن وثائق فريدة لـ«أسامة بن لادن»

رواية جديدة عن مقتل «بن لادن»: المخابرات الباكستانية احتجزته 5 سنوات والسعودية تكفلت بنفقاته

أجهزة طائرة أسرة «بن لادن» أطلقت 6 تحذيرات قبل سقوطها

الكشف عن أسباب تحطم طائرة عائلة «بن لادن» في بريطانيا

تحطم طائرة ركاب روسية تقل 224 شخصا فوق سيناء المصرية

6.8 مليون دولار غرامة لجندي أمريكي لتأليفه كتابا عن مقتل «بن لادن»