مصرع «سناء» أخت «أسامه بن لادن» وزوجها إثر تحطم طائرتهم ببريطانيا

السبت 1 أغسطس 2015 06:08 ص

لقى 4 أشخاص مصرعهم، مساء أمس الجمعة، جراء تحطم طائرة سعودية خاصة، أثناء إقلاعها من مطار «بلاكبوش» في المملكة المتحدة، بينهم ثلاثة من أسرة «أسامه بن لادن»، زعيم تنظيم القاعدة السابق.

وقال بيان صادر عن هيئة الطيران المدني بالسعودية، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، إن مكتب تحقيقات الطيران السعودي، تلقى  بلاغاً من مكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني، يفيد بوقوع حادث تحطم طائرة خاصة، مسجلة بالسعودية.

وأضاف البيان أن المعلومات الأولية تفيد بمقتل 3 مسافرين وقائد الطائرة.

من جانبها، أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية بأن الطائرة تعود إلى عائلة «بن لادن»، مشيرة إلى أن الحادث نتج عنه مقتل 3 من أفراد العائلة وقائد الطائرة.

وقال حساب «أخبار المجتمع السعودي» على موقع «تويتر» إن «الذين كانوا على متن الطائرة، رحمهم الله: والدة سعد بن لادن، وسناء بن لادن، والدكتور زهير هاشم (زوج سناء بن لادن) وقائد الطائرة الأردني (لم يذكر اسمه)».

و«سعد بن لادن» هو أخ غير شقيق من أم ثانية لـ«أسامة بن لادن» (زعيم تنظيم القاعدة السابق والمتوفى قبل نحو عامين)، وأحد كبار التنفيذيين في شركة بن لادن العملاقة.

بيان هيئة الطيران المدني بالسعودية أشار إلى أن المملكة عيَّنت المدير العام لمكتب تحقيقات الطيران، الكابتن «إبراهيم بن سلمان الكشي»، ممثلاً معتمداً، للعمل مع فريق التحقيق التابع لمكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني، لإجراءات التحقيق من أجل التعرف على الأسباب التي أدت إلى الحادثة.

وقدم السفير السعودي في لندن، «محمد بن نواف»، التعازي لأسرة «بن لادن» في الحادث الأليم، وفق حساب موقع سفارة المملكة في بريطانيا على «تويتر».

وكان رجل الأعمال «محمد بن عوض بن لادن» (والد أسامة بن لادن)، قد توفي في حادث طائرة، إثر اصطدام طائرته المروحية بجبل في الطائف بالسعودية عام 1967، وتولَّى ابنه البكر «سالم»، الإشراف على نشاطات شركة «بن لادن»، إلى أن توفي عام 1988، حين تحطمت طائرته الخاصة كذلك في تكساس بالولايات المتحدة.

  كلمات مفتاحية

أسامه بن لادن السعودية تنظيم القاعدة تحطم طائرة حوادث

«ويكيليكس»: أحد أبناء «أسامة بن لادن» طالب الولايات المتحدة بشهادة وفاة لوالده

وثائق جديدة: «أسامة بن لادن» نصح بعدم إعلان الخلافة وحذر من الثقة بإيران

الاستخبارات الأمريكية ترفع السرية عن وثائق فريدة لـ«أسامة بن لادن»

رواية جديدة عن مقتل «بن لادن»: المخابرات الباكستانية احتجزته 5 سنوات والسعودية تكفلت بنفقاته

السجن 29 عاما لسعودي اتهم بتوصيل الرسائل من «القاعدة» لـ«بن لادن»

والدة وشقيقة «أسامة بن لادن» بين ضحايا تحطم الطائرة السعودية في بريطانيا

أجهزة طائرة أسرة «بن لادن» أطلقت 6 تحذيرات قبل سقوطها

الكشف عن أسباب تحطم طائرة عائلة «بن لادن» في بريطانيا

6.8 مليون دولار غرامة لجندي أمريكي لتأليفه كتابا عن مقتل «بن لادن»