حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وأمريكا يتجاوز 24 مليار دولار في 2014

السبت 1 أغسطس 2015 08:08 ص

قال وكيل وزارة الاقتصاد المساعد في دولة الإمارات «جمعة محمد الكيت»، إن الولايات المتحدة الأمريكية احتلت المرتبة الثالثة ضمن قائمة أكبر الشركاء التجاريين لبلاده، في التبادلات التجارية غير النفطية، والتي وصلت إلى أكثر من 24 مليار دولار بين البلدين في عام 2014.

جاء ذلك خلال لقاء عقد أمس السبت، بين «الكيت»، ونائب رئيس الغرفة التجارية العربية الأمريكية الوطنية «أمين سلام»، بمقر وزارة الاقتصاد في أبوظبي، بحسب صحف محلية إماراتية، ولم يوضح «الكيت» من يحتل المرتبتين الأولى والثانية.

واستعرض الجانبان «سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين دولة الإمارات والغرفة التجارية العربية الأمريكية الوطنية، خصوصاً التعاون على صعيد تنظيم المؤتمرات والمعارض التجارية وتبادل الدراسات والترويج للأحداث الدولية التي تنظمها دولة الإمارات في الأسواق الأمريكية».

كما بحث الجانبان «مجالات التعاون فيما يتعلق بالشركات الصغيرة والمتوسطة إذ تضم الغرفة بين أعضائها أكثر من 25 ألف شركة معظمها من الشركات الصغيرة والمتوسطة».

وتعتبر الإمارات أهم سوق لصادرات الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما يصل عدد الشركات الأمريكية بالدولة إلى أكثر من ألف شركة أمريكية تعمل في مختلف القطاعات.

وسجلت الإمارات أعلى نسبة تضخم في دول الخليج، تلتها الكويت، وذلك خلال شهر مايو/أيار 2015 الماضي، مقارنة بالشهر المماثل من عام 2014، بحسب آخر إحصاء صادرة عن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

  كلمات مفتاحية

الإمارات التجارة غير النفطية أمريكا صادرات واردات

على خطى الإمارات.. الكويت تعتزم خفض الدعم بنسبة 38%

المركزي الإماراتي يتوقع انخفاض الإنفاق العام إلى 460 مليار درهم في 2015

الإمارات تخسر 17.6 مليار دولار من إيرادات النفط خلال العام الماضي

6 مليارات دولار حجم التجارة غير النفطية بين قطر والإمارات في 2014

عوامل خارجية تضغط على أسهم الإمارات

دبي تستقطب 8830 شركة جديدة في النصف الأول من 2015

زيادة ملحوظة في حجم تجارة الإمارات غير النفطية مع أفريقيا

73 مليار دولار تجارة الإمارات غير النفطية خلال 3 أشهر

مذكرة تفاهم بين الإمارات وأمريكا في مجالي الابتكار وريادة الأعمال

الخارجية الأمريكية: الإمارات أكبر ميناء لقواتنا البحرية