التحالف يعترف بسقوط إحدى طائراته بالجوف اليمنية

السبت 15 فبراير 2020 03:58 م

اعترف التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، السبت، بسقوط طائرة تابعة له، بمنطقة العمليات في محافظة الجوف (شمالي اليمن).

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن "تركي المالكي"، إن إحدى الطائرات سقطت بمنطقة العمليات ضمن عمليات دعم وإسناد الجيش الوطني اليمني بمحافظة الجوف.

وأوضح "المالكي" أنه "عند الساعة 23:45، من مساء يوم الجمعة سقطت طائرة مقاتلة من نوع "تورنيدو" تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، أثناء قيامها بمهمة إسناد جوي قريب للوحدات التابعة للجيش الوطني اليمني".

ولم يذكر "المالكي"، أية تفاصيل حول الطائرة ومصير طاقمها، والسبب في سقوطها.

والجمعة، قالت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، إنها أسقطت طائرة حربية تابعة للتحالف من نوع "تورنيدو" بـ"صاروخ أرض جو متطور".

ومنذ مارس/آذار 2015، ينفذ تحالف عربي، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

وأدت الحرب إلى مقتل وجرح 70 ألف شخص، حسب تقديرات أممية، فيما قدرت تقارير حقوقية سابقة أن النزاع أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 100 ألف يمني.

كما أدت الحرب إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم؛ حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قوات التحالف العربي سقوط طائرة الحوثيون

الحوثيون: ضحايا مدنيون بالعشرات إثر قصف للتحالف شمالي اليمن

الحوثيون يوثقون لحظة إسقاط المقاتلة السعودية (فيديو)

حوثيون ينشرون صورة لطاقم المقاتلة السعودية التي سقطت باليمن

مواجهات عنيفة بين قوات سعودية وقبليين يمنيين في المهرة

الحوثيون يعلنون استهداف أرامكو السعودية بـ12 صاروخا