السبت 22 فبراير 2020 09:05 ص

بدأت المخابرات العامة المصرية ممثلة في شركة "المتحدة" المملوكة لها تطوير برامج التلفزيون المصري الرسمي، حسب ما كشف ناشط إعلامي مصري.

ووفقا للباحث والصحفي "حسام بهجت"، بدأ التطوير، السبت، عبر برنامج "صباح الخير يا مصر".

وأوضح "بهجت"، في تدوينة عبر "فيسبوك"، أن البرنامج سيذاع من الساعة السابعة وحتى العاشرة صباحا بطاقم عمل جديد تابع لشركة شركة "المتحدة".

وأضاف أن البرنامج سيتم عرضه مباشرة بالتوازي على القناة الأولى والفضائية المصرية وقناة "أون" الخاصة المملوكة أيضا لشركة "المتحدة".

وتابع "بهجت" أن التطوير سيشمل أيضا "نشرة التاسعة" على القناة الأولى؛ حيث ستتحول، بداية من السبت، إلى "نشرة وتوك شو في بروجرام واحد يقدمه (المذيع) وائل الإبراشي والمجموعة المساعدة له". 

وأردف: "بالمناسبة ضيف التاسعة مساء في أول أيامه بكره (السبت) هيكون الفنان محمد رمضان". 

وأشار إلى أن "شركة المتحدة هي المالكة لكل القنوات الفضائية الخاصة وأغلب الصحف الخاصة في البلد، وتنتج كل مسلسلات رمضان "بالدراع" (بالقوة). 

وأضاف: "بدخولها إلى ماسبيرو أصبح 90% من الإعلام المصري في ظرف 3 سنين ملك لشركة خاصة مملوكة بالكامل للمخابرات وغير خاضعة لرقابة البرلمان أو أي جهاز رقابي وهو وضع لم تشهده مصر حتى أيام (الرئيس الراحل جمال) عبد الناصر وقت تأسيس التلفزيون وتأميم الصحف في الستينات (من القرن الماضي)".

وخلال العامين الأخيرين، آلت ملكية الغالبية العظمى من القنوات الفضائية والوكالات الإعلانية، والصحف والمواقع الإلكترونية، إلى جهاز المخابرات العامة، الذي بات يدير منظومة الإعلام الرسمي والخاص على نفقة الموازنة العامة للدولة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات