الثلاثاء 25 فبراير 2020 11:09 م

  في العام الماضي، أطلقت "هواوي" هاتفها القابل للطي "Mate X"، لكنه كان محدودًا بالمؤتمرات الصحفية، وعلى المستخدمين الصينيين فقط.

أما الآن، فقد أطلقت "هواوي"، هاتف "Mate Xs 5G"، الذي لا يبدو أن أنه اختلف كثيرًا عن "Mate X"، لكنه سيتاح بشكل عالمي هذه المرة.

وما يزال حجم الشاشة عند الفرد 8 بوصة، وتتحول إلى هاتف بحجم 6.6 بوصة عند الطي، إلا أنه وفقًا للشركة المصممة، تم تحسين المفصلة.

وليست الشاشة مسطحة تمامًا، لكن خط الطية خفي مثل هاتف سامسونج "Galaxy Z Flip"، كما توجد بعض التحسينات الفنية، حيث يشمل أربع طبقات تحتوي مادة جديدة تهدف إلى الحفاظ على حماية الشاشة بشكل أفضل.

وهناك المزيد من الترقيات، مثل البطارية التي زادت سعتها لتصبح 4500 مللي أمبير، في الساعة، مع شحن فائق السرعة جديد من "هواوي"، ونظام تبريد جديد، بتصميم يسمى "زعنفة السمك الطائر" لتسريع عملية التبريد.

ويشمل الهاتف الجديد أيضًا شريحة "Kirin 990 5G" الجديدة، التي صنعتها "هواوي" أيضًا، والتي تتميز بسرعات البيانات العالية، لكن ما يزال علينا التأكد من أنها تدعم شبكات الهاتف الأخرى في جميع أنحاء العالم.

وتشتمل مجموعة الكاميرات، الموجودة على وحدة المفصلات، على كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل، مع كاميرا تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل، وكاميرا لقطة واسعة بدقة 20 ميجابكسل.

وطورت الشركة أيضًا إمكانات التبديل بين واجهة المستخدم في البريد الإلكتروني، اعتمادًا على طي الهاتف من عدمه.

لكن المشكلة أن "هواوي" لم تحصل على تطبيقات وخدمات "أندرويد" التي تتوقعها وتريد استخدامها، حيث ستفتقد خرائط "جوجل" و"جيميل" وجميع تطبيقات الطرف الثالث على متجر "جوجل بلاي".

وتقول "هواوي" إن جهاز "Mate Xs" سيكلف حوالي 2700 دولارا لطراز مزود بسعة رام 8 جيجابايت، وسعة تخزين 512 جيجابايت.

والأكثر من ذلك، أن الشركة تقول إن الجهاز سيكون متاحًا عالميًا بدءًا من الشهر المقبل.

وباتت مواصفات الهاتف القابل للطي رائعة، لكن الافتقاد لتطبيقات "جوجل" سيظل تحديًا كبيرًا يواجه الشركة.  

المصدر | انجادجت - ترجمة الخليج الجديد